للاعلان

Tue,20 Apr 2021

عثمان علام

السعودية تعلن تدمير صاروخ استهدف أرامكو: اعتداء إرهابي جبان

السعودية تعلن تدمير صاروخ استهدف أرامكو: اعتداء إرهابي جبان

09:48 pm 07/03/2021

| بترول

| 744


أقرأ أيضا: 11 اتفاقا بين مصر وليبيا أبرزها عودة العمالة


أعلنت وزارة الدفاع السعودية تدمير صاروخ باليستي أطلق لاستهداف شركة أرامكو في مدينة الظهران شرق السعودية، منوهة بأن الطائرة قادمة من جهة البحر وتم تدميرها قبل الوصول للهدف.
وتواصل ميليشيا الحوثي شن هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باتجاه المملكة العربية السعودية.
وقالت الدفاع السعودية إن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي.
وقال المتحدث باسم الدفاع السعودية تركي المالكي إنه تم تدمير وإسقاط الطائرة بدون طيار المهاجمة والقادمة من جهة البحر قبل الوصول لهدفها، مشيرا إلى أنه تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي الذي أطلق لاستهداف مرافق أرامكو السعودية بالظهران، وتسبب اعتراضه وتدميره في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين وفقا لقناة «العربية».
وأكد أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
وتعرضت إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة والذى يعد أكبر موانئ شحن البترول في العالم  لهجوم بطائرة مسيرة صباح اليوم.

أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 20 ابريل 2021

التعليقات

أستطلاع الرأي