للاعلان

Sun,16 May 2021

عثمان علام

العام القادم: موبكو شركة بلا ديون وستكون الأقوى

العام القادم: موبكو شركة بلا ديون وستكون الأقوى
هشام نور رئيس موبكو

03:39 am 18/04/2021

| بنوك وبورصة

| 742


أقرأ أيضا: فتح معبر رفح استثنائيا لاستقبال الفلسطينيين مصابي العدوان الإسرائيلي

ذكرت بحوث مباشر أن شركة موبكو كانت شركة high leveraged مدينة بقروض كبيرة، لذلك نتائج أعمالها كانت شديدة التأثر للتغيرات في أسعار الفائدة، لكن بحلول 2022 ستصبح شركة بلا ديون، لأنها تسدد أقساطاً كبيرة سنوياً، وبالتالي كل عام تصبح أقوى من العام السابق له".
وافتراضت المذكرة البحثية المعدة من الجهة البحثية أن مبلغ التعويض الخاص بتسوية قضية التحكيم الخاصة بشركة نيوترن (أجريوم سابقاً) قد دفعته الحكومة المصرية بالكامل مقابل الاستحواذ على حصة نيوترن في موبكو MFPC.CA وبالتالي لا يقع أي التزام مالي على شركة موبكو MFPC.CA.
ونوهت بحوث مباشر بأن الأسعار العالمية لليوريا حالياً فوق 330 دولاراً أمريكياً للطن، وتستكمل مسارها الصاعد.
وحددت بحوث مباشر تداول القيمة العادلة لسهم مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو ليصبح 109.7 جنيه للسهم مقابل سعر سوقي 70.37 جنيه للسهم، ما يعني عائداً رأسمالياً محتملاً 56% .

وأشارت بحوث مباشر في مذكرة بحثية إلى كوبون الشركة الذي تم الإعلان عنه مؤخراً بقيمة 3.5 جنيه للسهم بعائد سنوي 5%، وفقاً للسعر السوقي الحالي وهو 70.37 جنيه للسهم. 
ولفتت المذكرة إلى أنه تم تحديد القيمة العادلة من خلال استعمال الافتراضات التالية:
- سعر اليوريا 345 دولاراً أمريكياً للطن.
- سعر الغاز الطبيعي للشركة 4.5 دولار أمريكي للمليون وحدة حرارية بريطانية (بينما حالياً الشركة -تعامل معاملة تفضيلية وفقاً لمعادلة تمنحها الغاز بسعر أقل من 4.5 دولار).
- سعر الصرف يبلغ 15.7 جنيه مصري مقابل الدولار الأمريكي.

وربما يرجع ذلك للدعم الذي يقدمه المهندس طارق الملا وزير البترول للشركة ، ولنجاح المحاسب هشام نور في ادارة الشركة باسلوب مختلف عن سابقيه .

أقرأ أيضا: اسعار الذهب في مصر اليوم الاحد 16 مايو 2021

التعليقات

أستطلاع الرأي