للاعلان

Sun,16 May 2021

عثمان علام

تحويل 9500 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي في الربع الأول من 2021 "احصائيات".

تحويل 9500 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي في الربع الأول من 2021 "احصائيات".

10:56 am 27/04/2021

| غاز

| 481


أقرأ أيضا: اسعار الذهب في مصر اليوم الاحد 16 مايو 2021

أعلنت نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز قام خلال الربع الأول من العام الحالي بالتعاون مع شركتي "كارجاس" و"غازتك" بتحويل 9500 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، بإجمالي تمويل بلغ 75 مليون جنيه.

وأكدت استمرار التعاون والتنسيق بين جهاز تنمية المشروعات ووزارة البترول والثروة المعدنية، لتنفيذ البرنامج الرئاسي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، بهدف التوفير على المواطنين، وأصحاب السيارات في سعر الطاقة، وتقليل التلوث والحفاظ على البيئة، وفقاً لبيان صادر اليوم الثلاثاء.

ودعت جامع المواطنين وأصحاب المشروعات الصغيرة للقيام بتحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، والاستفادة من الوفر الذي يحققه استهلاك الغاز في نفقات التشغيل، والذي يصل إلى 55% تقريباً، ما يساعدهم على الاستفادة من الفارق في تلبية احتياجات المشروع الأخرى.

وأضافت أن العاملين في مجال المواصلات والنقل الجماعي من أصحاب التاكسي، والملاكي، والميكروباص، سيستفيدون أيضاً من الوفر الذى يحققه استهلاك الغاز في زيادة دخلهم ومواجهة أسعار البنزين.

من جانبه، أشار رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بالجهاز، إلى الإقبال الشديد نحو تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي/ بنزين، خاصة في إطار نسبة الوفورات الناتجة عن التحويل.

وأوضح أن تكلفة التحويل بسيطة، يمكن لأصحاب السيارات سدادها على أقساط ،تتراوح مدتها من سنة إلى 5 سنوات، من خلال شركتي "كارجاس" أو"غازتك" بمحطات التموين الخاصة بهما أو من خلال منافذ فوري. وتقتصر المستندات المطلوبة على رخصة السيارة، والبطاقة الشخصية، وإيصال المرافق، لإثبات محل إقامة صاحب السيارة، كما أن عملية التحويل لا تزيد على 4 ساعات.

أقرأ أيضا: غداً: استئناف العمل بشركات البترول

التعليقات

أستطلاع الرأي