للاعلان

Wed,28 Jul 2021

عثمان علام

دانة غاز: آي.بي.آر الوسطاني للبترول تريد التحكيم بشأن صفقة مصر الملغاة

دانة غاز: آي.بي.آر الوسطاني للبترول تريد التحكيم بشأن صفقة مصر الملغاة

09:12 am 28/04/2021

| غاز

| 823


أقرأ أيضا: أسعار النفط ترتفع بعد تراجع مخزون الوقود الأميركي

               

قالت دانة غاز اليوم الأربعاء إن آي.بي.آر الوسطاني للبترول المحدودة، التابعة لمجموعة آي.بي.آر للطاقة، طلبت التحكيم بعد إلغاء دانة بيع أصولها للنفط والغاز في مصر.

أعلنت دانة غاز يوم الأحد الماضي التراجع عن الصفقة مع آي.بي.آر الوسطاني للبترول، والموقعة العام الماضي، للأصول البرية بعدما تعذر التوافق حول الشروط بين الجانبين.

وقالت دانة غاز إن آي.بي.آر الوسطاني للبترول قدمت طلب تحكيم تعارض فيه حق دانة غاز في إنهاء اتفاق البيع والشراء.

ولم يتسن التواصل على الفور مع مجموعة آي.بي.آر للطاقة للحصول على تعقيب.

 

وقالت دانة غاز، المدرجة في الإمارات، إنها واثقة جدا من موقفها القانوني وحقها في إلغاء اتفاق البيع والشراء وستدافع عن موقفها.

وكانت الصفقة تشمل بيع دانة غاز لكامل حصصها التشغيلية في مناطق الامتياز البرية الأربعة التابعة لها وهي "المنزلة" و"غرب المنزلة" و"غرب القنطرة" و"شمال الصالحية"، ورخص التطوير المرتبطة بهذه المناطق.

وخلال النصف الأول من عام 2020، بلغ معدل إنتاج مناطق الامتياز المذكورة 30,950 برميل نفط مكافئ يومياً وبلغت مساهمتها في أرباح الشركة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والنضوب 38 مليون دولار.

وكان من المقرر أن يتم نقل حقوق الملكية والمسؤوليات والموظفين إلى المشتري عند إتمام التنفيذ والحصول على الموافقة الرسمية على عقود التنازل لمختلف الامتيازات. وستحتفظ الشركة من خلال شركتها المملوكة بالكامل "دانة غاز مصر"، بحصصها في امتيازي استكشاف "المطرية" (القطاع 3) البري و"شمال العريش" (القطاع 6) البحري، وستعمل الشركة بشكل فعّال على تحقيق أكبر مردود ممكن من هذه الأصول وتعزيز قيمتها.

 

أقرأ أيضا: رئيس بحوث البترول يهنئ بتروجت لإدراجها في موسوعة جينيس

التعليقات

أستطلاع الرأي