للاعلان

Tue,22 Jun 2021

عثمان علام

عاجل: بتروجت تقرر رفع رأس مال الشركة المصدر والمدفوع الى 6 مليار جنيه

عاجل: بتروجت تقرر رفع رأس مال الشركة  المصدر والمدفوع الى 6 مليار جنيه

05:14 pm 10/05/2021

| بترول

| 1543


أقرأ أيضا: جهات سيادية تراجع قانون فصل الإخوان من الوظائف الحكومية

عقدت شركة بتروجت إجتماع مجلس إدارتها الرابع لعام 2021 والذى تضمن عرض ومناقشة أعمال وأنشطة الشركة والموقف المالى خلال الربع الأول من عام 2021.

رفع رأس المال المصدر والمدفوع الى 6 مليار جنيه

وفى إطار التوجه الخاص بوزارة البترول والثروه المعدنيه والهادف الى تعظيم حجم أعمال شركة بتروجت وتـرسيخ 
تواجدها داخل وخارج مصر وزيادة قدرتها التنافسية بوصفها الذراع التنفيذى  لقطاع البترول المصرى ، فقد تم استعراض اهم ملامح خطة الشركة لتنمية اعمالها داخل وخارج مصر والتى تضمنت إستهداف المشاركة فى تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى داخل مصر خلال  الفترة القادمة والتى من اهمها:

- مشروع مجمع البحر الأحمر للتكرير والبتروكيماويات 
- مشروعات التوافق البيئي لشركات الإنتاج والتكرير 
- مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات الجديد بالعلمين
- مشروعات تطوير معامل التكرير القائمة
- مشروع محطة الضبعة النووية
- مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق 

كما تم استعراض اهم المشروعات الخارجية والمستهدف المشاركة بها خلال الفترة القادمة والتى من أهمها:

- مشروع تطويـر معمل تكرير الزرقا بالأردن
- مشروع إنشاء معمل تكرير حاسي مسعود بالجزائر
- مشروع تطوير حقل نفط زلف بالسعودية
- مشروع إعادة تأهيل مصفاة بيجي بالعراق

كما تم أيضاً استعراض أهم ملامح خطة الشركة لتنفيذ إستراتيجية وزارة البترول الهادفة الى  تطوير وتعظيم المنتج المحلى (داخل وخارج مصر) واستهدافها خلال الفترة القادمة  تطوير ورفع قدراتها فى مجال التصنيع المحلى 
(تصنيع معدات – تصنيع منشات بحرية – تغليف مواسير) وذلك من خلال:

- أستكمال تطوير ورش التصنيع الحالية (القطامية – إدكو وأبيس)
- إستـــــكمال إنشاء ورش تصنيع العلمين الجديدة
- إستهداف إنشاء ورش تصنيع التبين الجديدة
- أستكمال تطوير يارادات التصنيع البحرى (إدكو جبل الزيت)
- إستـــــكمال إنشاء مصنع تغليف المواسيرالجديد بالسويس


نتائج ايجابية للموقف المالى للشركة خلال الربع الاول:

- كما تم خلال الاجتماع استعراض النتائج المالية المحققة خلال الربع الاول من عام 2021 والتى اظهرت تحقيق الشركة لنتائج ايجابية تمثلت فى تحقيق ايرادات عمليات وتشغيل تزيد بنسبة  108 %  عن الخطة المستهدفة وبزيادة نسبتها 28 % عن الايرادات المحققة لنفس الفترة فى عام 2020.

- كما حققت الشركة فائض فى عمليات التشغيل بنسبة اعلى بقيمة 115 % عن المستهدف تحقيقه فى بداية العام وبزيادة نسبتها 31 % عن الفائض المحقق فى نفس الفترة من عام 2020.

- كما اظهرت القوائم المالية تحقيق صافى ربح يزيد بنسبة 119 % عن المستهدف فى بداية العام وبنسبة تزيد بقيمة 35 % عن المحقق فى نفس الفترة من عام 2020.

رفع راس المال المصدر والمدفوع .... خطوة جديدة نحو التطوير

وبناءً على ما تم استعراضه من تلك الموضوعات وعلى ما تتطلبه من وجود غـطاء مالى قوى للشركــة وبالشكــل 
الذى يضمن ويدعم من قدرة الشركة على الوفـــاء بــإلتزاماتها بصفتــها ذراع التنفيـذ والتصنيع الرئيسي لقطاع البترول المصري، وتماشياً مع قيام الشركة بالبدء فى وضع الاستراتيجية الجديــدة (2022 – 2026)، وهى 
الإستراتيجيـة التــى تتضمن استـــهداف تحقيــــق نـــمو فى حجـــم الأعمال بنــسب تتراوح ما بيـن 15 – 25 % 
لتتماشى مع رؤية وتوجيهات وزارة البترول، 

فقد ظهرت الحاجة الى رفع قيمة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع ليتناسب مع  خطط الشركة المستقبلية، فقد تم خلال الاجتماع عرض المقترح الخاص برفع رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 3.6 مليار جنيه الى 6 مليار جنيه وهو المقترح الذى تم إعتماده والموافقة عليه من قبل السيدالمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ومن قبل مجلس إدارة الشركة.

ندعم بقوة من تطور كافة شركات القطاع 

وفى كلمته خلال الاجتماع أكد السيد المهندس طارق الملا معالي وزير البترول والثروة المعدنية على أن حضوره لهذا الاجتماع يأتى فى إطارإهتمام وزارة البترول بدعم وتوجيه كافة شركات القطاع بصفه عامة وشركة بتروجت بصفة خاصة للعمل على تنمية وتطوير أعمالها خاصة فى ظل التحديات التى تقابلها صناعة النفط والغاز حالياً وبالشكل الذى يتماشى مع خطط التنمية التى تقرها وتنفذها وزارة البترول المصرية فى كافة القطاعات.

بتروجت ... شركة يحتذى بها فى النجاح

كما أكد أيضاًعلى أن شركة بتروجت نجحت خلال الفترة الماضية فى التعامل مع كافة التحديات التى واجهتها ونجحت فى تطوير اعمالها وانجاز المشروعات المسندة اليها وفى التوقيتات المحددة لتصبح اليوم شركة ونموذج يحتذى به وهو الامر الذى يؤكد اهمية تواجد وجود قرارات تخطيطة ونظرة مستقبلية شاملة للحفاظ على هذا النجاح وهو الامر الذى يؤكد ضرورة العمل على رفع راس مال الشركة بصفه مستمرة حتى تتمكن الشركة من ترسيخ تواجدها وتنفيذ خططها التنوية فى الفترة القادمة.
شكر للعاملين بالشركة

وفى نهاية كلمته توجه سيادته بالشكر الى جميع العاملين بالشركة على كل ما يبذلونه من جهد مميز وما تحملوه من مشاق خلال الفترة الماضية مطالباً اياهم بالمحافظة على هذا الاداء المتميز وبضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل خلال الفترة القادمة.

أقرأ أيضا: بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وشركة السويس لتصنيع البترول

التعليقات

أستطلاع الرأي