للاعلان

Tue,22 Jun 2021

عثمان علام

توظيف حماس العامل .. ياسمين دسوقي

توظيف حماس العامل .. ياسمين دسوقي

04:46 pm 18/05/2021

| رأي

| 597


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 22 يونيو 2021

إن الإهتمام بحماس العاملين بناءً على السياق الذي تمارس فيه المؤسسة نشاطها ، يعد من المهام الأساسية لها لما له من تأثير على الأداء والنتائج .

‏‎و يمكن توظيف هذا الحماس من خلال رؤية المؤسسة التي تعمل على تحقيق  أهدافها عن طريق توجيه مجموعة عمل متماسكة يديرها قائد ناجح ، يعلم أن النجاح دائماً يتحقق من خلال أتباعه ، فلا يتردد أبداً بالتحرك في المسارات المختلفة المحاطة بالتحديات لبناء إستراتيجية عمل هادفة بعيدة المدى. 
‏‎
فعادةً ما يعيش العامل في حالة منافسة مستمرة مع زملائه نظراً لإختلاف شخصياتهم ، فهو يتعامل مع الآخرين بإعتبارهم معوق لتقدمه أو مسبب لتأخره أحياناً، نظراً للتفوق الزائد للبعض منهم ، ليبدأ مرحلة التنافس بالتجارب التى تترك أثر كبير في حياته المهنية ، لتكون أولى خطوات طريقه نحو إكتشاف قدراته ومهاراته .

وغالباً ما يكون أثر التجربة الأولى للعامل الناتج عن حماس غير مأسس ،  أثراً مؤذياً ، سواء كان على وعي به أم لا، علماً بأنه يعد صاحب الفضل في تصحيح المسار و التغيير دائماً للأفضل.

و لكن في ظل إدارة حكيمة رشيدة تقوم بالحفاظ على كيانها عن طريق تأسيس العاملين بها و العمل على تدريبهم للإرتقاء بمستوى المؤسسة و تحقيق أهدافها. 

يصبح لدى العامل القدرة على مواجهة تحديات العمل وإمكانية تخطي معوقاته ، وتطوير إبداعه ، و تحديث طريقة تفكيره ، وجعله أحد مصادر التميز فى مجاله.

وبما أن الطموح الإنساني لا حدود له، فلابد من خوض التجارب واحدة تلو الأخرى بناء على الأسس القوية التى أرستها المؤسسة ، قبل أن نبذل جهداً، ونهدر وقتاً ، ونحرق طاقة ، ثم نكتشف أننا في المكان الخطأ. 

وعلى العامل أن يدرك أن التفوق الوظيفي المبنى على أسس هو الخيار الاستراتيجي الأمثل في سبيل تطوير حياته، و تحقيق أهدافه، وقيادته نحو النجاح.

أقرأ أيضا: جهات سيادية تراجع قانون فصل الإخوان من الوظائف الحكومية

التعليقات

أستطلاع الرأي