للاعلان

Thu,05 Aug 2021

عثمان علام

طريق الإبداع..ياسمين دسوقي

طريق الإبداع..ياسمين دسوقي

05:32 pm 01/06/2021

| رأي

| 441


أقرأ أيضا: كلمتين ونص…حياة كما لو كانت قبراً

 

طريق الإبداع من أقوى طرق التحدي للنفس وللغير ، وهو ما يجعلك كإنسان متميز و متفرد عن غيرك ، كونه مليئ بالتأملات و الخواطر و المشاعر ، التي تهدف إلى توليد أفكار جديدة خلاقة ، تُعطي المرء شعوراً مستمراً بالشغف، وتجعله ينطلق بكل إيجابية ورحابة نحو الهدف.


ومن الصعب الوصول إليه نظراً لما يتعرض له الشخص من معوقات و مشاكل ، تتسبب في عرقلة إنجازاته و إحباطه أحياناً ، إلا أن المبدع عادةً ما يتميز برؤية ما لا يراه الآخرون ، مما يعطية القدرة على التحمل و الصلابة و إيجاد الحلول و التغلب على العقبات ، و السير فى الإتجاه الصحيح دون توقف .


فعندما يتواجد الشخص في المكان الذي يريد ، تتولد لديه قوة و طاقة إبداعية لا يمكن أن يتخيلها ، بداية من إتباع سلوك ممنهج معتدل سليماً ، مستقراً ، و واضحاً فى ترتيب الأفكار  ، و وصولا إلى وضع آلية محددة لتحقيق الأهداف بشكل غير مألوف .

وقد حاول الكثيرون معرفة أسراره وطرق الوصول إليه بشكل مختصر ، دون بذل جهد أو إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجههم ، ولكن الابداع لا يوجد طرق مختصره له .

سوي أن يبذل الشخص الجهد الكافي ليستطيع تحفيز عقله و تحديد أهدافه وتوظيف قدراته بالشكل السليم ليعرف إلى أي الطرق يتجه ، لأن التخبط وعدم تحديد الهدف يجعله عرضة للجمود وعدم القدرة على التفكير .

و عند الحديث عن النجاح سنجد أن هناك الكثير من الناجحون ولكنهم لم يأتو بجديد ، ولكن عندما نتحدث عن الابداع فلن تجد غير المتميزون لأن لديهم إستعدادات وقدرات غير عادية ، إضافة إلى الثقافة و العقلانية والنقد الذاتي ، و لأن الأفكار المتميزة تنبع فقط من خلال شخصية متفردة لديها  سمات شخصية و نفسية مختلفة عن الآخرين.

حيث يعد الإبداع الركيزة الأولى التى تميز  الإنسان الناجح ليقوم بإعطاء الفرصة لعقله بالتحرر من الأفكار التي قد تعرقل مهمته وتهدمها ، والتعلم من الأخطاء والانتقال من الخوف الى الشجاعة والسعي نحو الكمال، و إطلاق العنان للتفكير لإنتاج كل ماهو جديد ، مما يعطي الدفعة والقوة لإقتحام هذا الطريق .

وفى النهاية ..
لكل مبدع بصمة و إنجاز ..
ولكل ناجح شكر وتقدير ..

أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 5 أغسطس 2021

التعليقات

أستطلاع الرأي