للاعلان

Tue,22 Jun 2021

عثمان علام

حقيقة سحب شركة العاصمة الإدارية أراضي بعض المطورين العقاريين

حقيقة سحب شركة العاصمة الإدارية أراضي بعض المطورين العقاريين

04:48 am 03/06/2021

| المستقبل العقاري

| 895


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 22 يونيو 2021

تداول البعض انباء حول قيام شركة العاصمة الإدارية بسحب الاراضي المخصصة لبعض شركات التطوير العقاري ، والتي حصلت على مقدمات حجز للوحدات ثم تقاعست هذه الشركات عن التنفيذ ، وهو ما يهدد أموال الحاجزين بالضياع.

 

وقال مصدر مسئول بشركة العاصمة للتنمية العمرانية بأنه لا صحة لما تردد مؤخراً بقيام شركة العاصمة الادارية بطرد بعض شركات التطوير العقاري من مواقع العمل أو إيقاف الأعمال أو سحب الأراضى من شركات التطوير العقارى.


وأضاف المصدر أن العلاقة بين الشركات المطورة و شركة العاصمة الإدارية تحكمها العقود والإجراءات القانونية، وبالتالي فإن شركة العاصمة الإدارية لن تقوم باتخاذ أي إجراءات ضد الشركات المطورة بعيدا عن الاجراءات القانونية المتبعة.


وتضم المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية ثمانية أحياء سكنية، بمتوسط مساحة 2500 فدان لكل منطقة، وانتهت من بيعها بالكامل، ماعدا حوالى 70% من الحي السكنى الثامن.
وتستوعب المرحلة الأولى من العاصمة الادارية نحو 2.5 مليون شخص على مساحة 40 ألف فدان، انتهت الشركة من بيع مايزيد عن 18 ألف فدان، والمتبقى مابين 5000 إلى 6000 فدان جارى تسويقهم على المستثمرين.


وبلغ عدد القرارات الوزارية التى صدرت لصالح شركات وجهات تعمل فى العاصمة الإدارية نحو 70 قرارا منذ مايو 2018 وحتى ابريل الماضى
وقال اللواء احمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية فى تصريحات سابقة أن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية قاربت على الانتهاء وتم إنجاز نحو 70% منها تشتمل على 8 أحياء سكنية إلى جانب الحى الرئاسى والحى الحكومى والمدارس والجامعات، فضلا عن مدينة رياضية وغيرها من المنشآت.

أقرأ أيضا: جهات سيادية تراجع قانون فصل الإخوان من الوظائف الحكومية

التعليقات

أستطلاع الرأي