للاعلان

Tue,22 Jun 2021

عثمان علام

البنك المركزي: احتياطي النقد الأجنبي يرتفع إلى 40.468 مليار دولار

البنك المركزي: احتياطي النقد الأجنبي يرتفع إلى 40.468 مليار دولار

01:35 pm 03/06/2021

| بنوك وبورصة

| 217


أقرأ أيضا: جهات سيادية تراجع قانون فصل الإخوان من الوظائف الحكومية

 

قال البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، إن صافي احتياطيات مصر الأجنبية ارتفع في مايو إلى 40.468 مليار دولار مقابل 40.343 مليار في أبريل.
وتشهد الاحتياطيات الأجنبية لمصر زيادة منذ يونيو 2020 بعد انخفاضها لنحو 36 مليار دولار من أكثر من 45.5 مليار دولار بسبب الأثر المالي لجائحة فيروس كورونا.
وقال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن برنامج الاصلاح الإقتصادي الناجح الذي طبقته مصر في 2016، مكن من بناء إحتياطي نقدي قوي يزيد عن 40 مليار دولار حاليا وهذا يفوق المعايير العالمية للاحتياطات الدولية المطلوبة، كما ساعد في إعادة بناء أصول البنوك المصرية بالخارج وساعد في التصدي للصدمات الخارجية.
وأكد  البنك المركزي المصري،  في وقت سابق ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر أبريل الماضي، بقيمة بلغت نحو 6 ملايين دولار بالمقارنة بنهاية شهر مارس 2021.
وتوقع نائب محافظ البنك المركزي المصري، استمرار حالة الاستقرار والزيادة في حجم في الاحتياطات الدولية نتيجة انتهاج البنك المركزي لسياسات نقدية ساعدت على احداث كثير من الاستقرار والتحسين في تقييم الأوضاع الخارجية لمصر وظهر ذلك في تقارير التصنيف الائتماني الدولية لمصر من قبل مؤسسات التقييم الدولية الثلاث.
وارتفع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي المصري للشهر الحادي عشر على التوالي.

أقرأ أيضا: بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وشركة السويس لتصنيع البترول

التعليقات

أستطلاع الرأي