للاعلان

Tue,22 Jun 2021

عثمان علام

أبوقير تعلن إسناد إعداد دراسة مشروع إنتاج سماد نترات الألمونيوم لشركة إنجليزية

أبوقير تعلن إسناد إعداد دراسة مشروع إنتاج سماد نترات الألمونيوم لشركة إنجليزية

09:58 am 07/06/2021

| تعدين وكيماويات

| 753


أقرأ أيضا: جهات سيادية تراجع قانون فصل الإخوان من الوظائف الحكومية

 

وافقت شركة أبوقير للإسمدة والصناعات الكيماوية، على إسناد أعمال الدراسات الفنية لتطوير وحدة البرغلة بمشروع رفع الطاقة الإنتاجية لمصنع إنتاج أبو قير 3 إلى شركة TKFT الألمانية، لرفع الطاقة الإنتاجية لوحدة البرغلة إلى 2500 طن في اليوم بدلاً من 1925 طناً في اليوم، ومدة الدراسة نحو شهرين ونصف.

وقالت الشركة في بيان لها ، إن المجلس وافق على إسناد عملية إعداد دراسة الجدوى التسويقية والاقتصادية لمقترح مشروع إنتاج سماد نترات الألمونيوم بطاقة إنتاجية 1200 طن في اليوم أمونيا و2400 طن في اليوم سماد نترات الأمونيوم أو 3000 طن في اليوم سماد الكالسيوم أمونيوم نيتريت، إلى شركة Nexant  الإنجليزية ومدة الدراسة نحو 3 أشهر.

وأضافت الشركة، أن مشروع إنتاج سماد نترات الألمونيوم مزمع إقامته على الأرض الشاغرة بشركة راكتا والمملوكة للهيئة المصرية العامة للبترول بعد الانتهاء من إجراءات استحواذ شركة أبو قير للأسمدة عليها.

ووافق المجلس على عقد اتفاق المساهمين بين شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية وشركة حلوان للاسمدة وشركة الاهلي كابيتال القابضة، لإقامة مجمع صناعي متكامل لإنتاج الميثانول والأمونيا المغذيات الزراعية بطاقة إنتاية مليون طن في السنة ميثانول و400 ألف طن في السنة أمونيا.

وأوضحت الشركة، أن المشروع مزمع إقامته بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة وتبلغ نسبة مساهمة الشركة 35 بالمائة في رأس مال الشركة.

وحققت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، أرباحاً بلغت 2.44 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.13 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 6.3 مليار جنيه، مقابل 5.8 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

أقرأ أيضا: بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وشركة السويس لتصنيع البترول

التعليقات

أستطلاع الرأي