للاعلان

Thu,05 Aug 2021

عثمان علام

تشريعية النواب: نستهدف تحديد حالات فصل الموظف إذا ألحق أضرارا جسيمة بمصالح الدولة

تشريعية النواب: نستهدف تحديد حالات فصل الموظف إذا ألحق أضرارا جسيمة بمصالح الدولة

12:07 pm 07/06/2021

| متابعات

| 2475


أقرأ أيضا: كلمتين ونص…حياة كما لو كانت قبراً

 

قال إبراهيم الهنيدى رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت على تعديلات قانون الفصل غير التأديبى والمقدم من النائب على بدر وأكثر من 60 عضوا فى اجتماعها البرلمانى اليوم، وذلك فى إطار جهود الدولة لمكافحة الإرهاب.

وأكد الهنيدى، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن التعديلات التى قدمتها اللجنة على مشروع القانون الغرض منها تحديد الحالات التى ينطبق جواز فصل الموظف بغير الطريق التأديبى، وذلك إذا أخل بواجباته الوظيفية بما يحقق إضرارا جسيما لمصالح الدولة، أو إذا فقد الثقة والاعتبار أو إذا قامت بشأنه قرائن جديدة بشأن المساس بالأمن القومى للبلاد.

وأوضح أن الإدراج على قائمة الإرهابيين وفقا لقانون الكيانات الإرهابية هو الأصل فى تطبيق هذه التعديلات على قانون الفصل غير التأديبى.

وشدد رئيس تشريعية النواب، على أن اللجنة البرلمانية كانت قد وافقت على التعديل المقترح من النائبة عبلة الهوارى عضو اللجنة والذى يتضمن عدم الإخلال بأحكام قانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين المشار إليه، في حال توافر سبب أو أكثر من أسباب الفصل المشار إليها سابقا يتم إيقاف العامل بقوة القانون عن العمل لمدة لا تزيد عن ستة شهور أو لحين صدور قرار الفصل أيهما أقرب، مع وقف صرف نصف أجره طوال فترة الوقف عن العمل، ويبلغ العامل بقرار الوقف.

أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 5 أغسطس 2021

التعليقات

أستطلاع الرأي