للاعلان

Mon,27 Sep 2021

عثمان علام

الرقابة المالية توافق على نشر دعوة الاكتتاب في زيادة رأسمال كيما

الرقابة المالية توافق على نشر دعوة الاكتتاب في زيادة رأسمال كيما

01:01 pm 08/06/2021

| بنوك وبورصة

| 398


أقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 680 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 38 حالة وفاة

 

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنها ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم، أنها وافقت على نشر الدعوة للاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة وقدرها 2 مليار جنيه لنحو 400 مليون بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار للسهم الواحد.

كما يتم السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأشارت البيان إلى أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول 27 يونيو 2021.

ونوهت الهيئة بأنه يجب على الشركة اتخاذ الإجراءات بمراعاة الأحكام المقررة وبما قد يترتب على الاكتتاب في الزيادة من تجاوز نسبة الملكية للمساهم أو الأشخاص المرتبطة للنسب الموجبة لتقديم عرض شراء إجباري أو حالات الاستثناء منه الواردة بالمادة 356 من اللائحة التنفيذية لقانون 1992.

وفي وقت سابق، قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما تعديل قرارات الجمعية العمومية المنعقدة في 9 فبراير 2021، موضحة أنه بموجب التعديل وافقت الجمعية على زيادة رأس المال المرخص به من 6 مليارات جنيه إلى 8 مليارات جنيه.

يشار إلى أن كيما حققت خسائر بلغت 631.26 مليون خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 42.78 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

أقرأ أيضا: رئيس شركة بتروجاس يفتتح معرض مستلزمات المدارس والمنتجات الغذائية

التعليقات

أستطلاع الرأي