للاعلان

Fri,06 Aug 2021

عثمان علام

بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وشركة السويس لتصنيع البترول

بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وشركة السويس لتصنيع البترول

الكاتب : أبوبكر عبد المعز |

04:01 pm 22/06/2021

| بترول

| 377


أقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 51 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 7 حالات وفاة
 
 
 
شهد الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وشركة السويس لتصنيع البترول ، حيث وقع البروتوكول عن الجامعة أ.د. أشرف محمد حنيجل عميد كلية الهندسة ، وعن الشركة الكيميائي هشام فتحي أيوب رئيس مجلس إدارة شركة السويس لتصنيع البترول . 
 
ويهدف البروتوكول إلى توسيع قاعدة التعاون و اثراء البحث العلمى و دعم التعاون المشترك العلمي والأكاديمي في مجالات الاستشارات الهندسية والبيئة والتدريب وخاصة في مجالات الهندسة بمختلف تخصصاتها .
 
وقد صرح رئيس الجامعة أن حرص الجامعة على إجراء مثل هذه الاتفاقيات ينبع من الرغبة في تحقيق هدفين أساسيين هما : أولا توفير فرص فعلية لأبناء الجامعة سواء من الطلاب أو الباحثين للاحتكاك المباشر بالمؤسسات ذات الأهمية في سوق العمل  ، وثانيا تقديم الخبرات الاستشارية والأكاديمية بما يخدم مؤسسات المجتمع في دعم الصناعة وضبط الجودة في مجال التصميم والابتكار والصيانة والتدريب من خلال كوكبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .
 
ومن جانبه فقد صرح أ.د. أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة أن هذا البروتوكول يقضي بعقد الدورات التدريبية التى تؤهل لسوق العمل للمهندسين والفنيين والحرفيين، و اجراء الدراسات الفنية و تقييم الأثر البيئى ، وزياره المعامل المتخصصه الموجودة لدى الطرفين بهدف التعرف على احدث الأجهزة و المعدات و العمل على تحديثها و تطويرها .
 
جدير بالذكر أن شركة السويس لتصنيع البترول وهي احدى أقدم الشركات التابعه للهيئه المصرية العامة للبترول حيث تأسست عام ١٩٢١ وتعد احدى ركائز و دعائم الاقتصاد القومى المصرى من خلال وحداتها الإنتاجية ، وقد حصلت  الشركه على شهادة الأيزو 14001 فى مجال EMnS .
أقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 51 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 7 حالات وفاة

التعليقات

أستطلاع الرأي