للاعلان

Thu,23 Sep 2021

عثمان علام

في اخبار السيارات: وزراء في زفاف نجل رئيس سوميد..خطاب وزيارة ميدور ووكلاء الوزارة

في اخبار السيارات: وزراء في زفاف نجل رئيس سوميد..خطاب وزيارة ميدور ووكلاء الوزارة

02:58 pm 29/06/2021

| سيارات

| 1948


أقرأ أيضا: بالصور لجنة إتفاقيه تعاون بين لجنة الطاقة بنقابة مهندسين القاهرة وجامعة السويس


تواصل مجلة "أخبار السيارات" في عددها الجديد إلقاء الضوء علي عدد من القضايا التي تهم المصريين عامة والمهتمين بقطاع السيارات خاصة.

ولأن مصر تعيش مناسبة خاصة وهي ذكري مرور ٧ سنوات علي تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي شئون البلاد، فضلا عن الذكري الثامنة لثورة 30 يونيو، فإن العدد يضم عدد من التقارير التي ترصد الإنجازات التي شهدتها مصر خلال السنوات السبعة الماضية.

 وتحت عنوان "كيف بني السيسي دولة جديدة"، يعرض الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات" ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية بفضل حكمة قائد عظيم مخلص لوطنه، فضلا عن الإنجازات التي لازالت تتحقق في قطاع السيارات وآخرها مبادرة الإحلال والتحويل للعمل بالغاز، بالإضافة إلي انطلاق سيارة النصر الكهربائية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

كما يتناول الكاتب خالد النجار أيضا الأسباب التي دفعت عدد من تجار السيارات إلي رفض المدينة الجديدة للسيارات التي تشرع الدولة في تنفيذها في الوقت الحالي، وسعي "مافيا المنتفعين" إلي عرقلة قرار نقل المعارض.كما يكتب "النجار" أيضا رسالة وبرقية تحية وإعزاز إلي رجال هيئة الرقابة الإدارية في عيدهم ال ٥٧ ، مؤكدا علي دورهم الكبير في التنمية التي تشهدها البلاد.

كما يتناول العدد الطفرة الكبيرة في قطاع السيارات خلال السنوات السبع الماضية وما تحقق من إنجازات مثل توطين صناعة السيارات، ودعم الطاقة النظيفة ومبادرات الإحلال والتحويل، ورأي الخبراء والمتخصصين في التحول الكبير الذي حدث للقطاع.

كما يضم العدد تقرير عن سيارة النصر الجديدة تحت عنوان "سيارة النصر.. في شوارع مصر" وبدء عملية الحجز الإلكتروني للسيارة وما تتمتع به من إمكانيات كبيرة وما ستحدثه من نقلة كبيرة للغاية في قطاع السيارات المصري.ويتناول العدد أبرز الإشادات الدولية التي نالها الاقتصاد المصري خلال السنوات الماضية والتي عززت ثقة المستثمرين في ضخ مزيد من الاستثمارات، فضلا عن النهضة الكبيرة في قطاع الطرق والبنية التحتية.

ويضم العدد الجديد أيضا تحقيقا عن أهمية مدينة السيارات الجديدة وقرار نقل المعارض لما سيتسبب فيه ذلك من انتهاء الفوضي والعشوائية في كثير من المناطق المزدحمة بالقاهرة.ويحتوي العدد علي كثير من الحوارات المختلفة ومن بينها حوار مع أمجد منير المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، عماد فليحان العضو المنتدب لشركة دايموند موتورز، ومحمد فوزي المدير التنفيذي لماكلارين الشرق الأوسط وأفريقيا.

فيما يكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز تقريرا بعنوان "فرصة العمر لصناع السيارات" يتحدث فيه عن أهم الفرص المتاحة والتي يجب الاستفادة منها، وما يجب التركيز عليه خلال الفترة المقبلة، وتحت عنوان "غارتك وكارجاس" جاء مقال الكاتب الصحفي عثمان علام متحدثا عن مبادرة التحويل للغاز وآخر التطورات في هذا الملف.
كما يتناول العدد الطفرة التى حدثت فى قطاع البترول ودور المهندس طارق الملا وزير البترول فى دعم منظومة تحويل السيارات للغاز وانتشار محطات غازتك وكارجاس، كما يتناول الزيارة الهامة لمعمل تكرير ميدور وإشادة نواب البرلمان بالتوسعات التى تشهدها ميدور.

أقرأ أيضا: اعتماد نتائج اعمال الجمعية العمومية لتكرير القاهرة

التعليقات

أستطلاع الرأي