للاعلان

Thu,05 Aug 2021

عثمان علام

رئيس شعبة الذهب: حركة البيع والشراء تنشط خلال عيد الأضحى

رئيس شعبة الذهب: حركة البيع والشراء تنشط خلال عيد الأضحى

09:33 am 19/07/2021

| تعدين وكيماويات

| 199


أقرأ أيضا: كلمتين ونص…حياة كما لو كانت قبراً

 

توقع رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات المصري رفيق العباسي أن تنشط حركة البيع والشراء والإقبال على شراء الذهب خلال عيد الأضحى، تزامنا مع عقد العديد من حفلات الزواج خلال إجازة العيد.

وأضاف رفيق العباسي أن سعر أوقية الذهب عالميا حتى آخر يونيو/زيران الماضي قد انخفض ليصل سعرها إلى ١٧٦٠ دولار، ثم بدأت في الارتفاع إلي أقصي حد لها في أول الشهر الحالي ليصل سعرها ١٩٠٨ دولار، ولكنها انخفضت اليوم الاثنين إلى ١٨١٢ دولار للأوقية.
وأرجع التذبذب في الأسعار وفق تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى عمليات البيع والشراء من جانب المؤسسات المالية ضخمة والدول التي كانت تشتري بالأطنان، وهو ما يؤثر على سعر الذهب.

وأوضح رئيس شعبة صناعة الذهب أن تلك المؤسسات عادت إلى الذهب كملاذ آمن في الاستثمارات الخاصة بها، خاصة مع ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا، 

وأشار العباسي إلى أن الأسعار في مصر مرتبطة بالأسعار العالمية، وأن هذا التذبذب ليس به خطورة، خصوصا أن هناك استقرار اقتصادي عالمي، ولا يوجد حروب كبيرة ونزاعات، مبينا أن حجم التداول في السوق المحلى لا يؤثر فى السعر العالمي الذى نتعامل عليه فى مصر.
 
يشار إلى أن سعر الذهب في مصر عيار 18 سجل اليوم 678 جنيها للجرام، فيما بلغ سعر عيار 24 سجل 905 جنيهات للجرام، وبلغ الذهب عيار 21 نحو 792 جنيها، وبلغ جنيه الذهب 6336 جنيها.

أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 5 أغسطس 2021

التعليقات

أستطلاع الرأي