للاعلان

Fri,06 Aug 2021

عثمان علام

الأمل للبترول تحتفل بتحقيق 5 مليون ساعة عمل آمنة

الأمل للبترول تحتفل بتحقيق 5 مليون ساعة عمل آمنة

03:48 pm 19/07/2021

| بترول

| 1932


أقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 51 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 7 حالات وفاة

 

 بناءا علي توجهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، بالعمل على اتخاذ إجراءات فعلية وخطوات جادة على أرض الواقع لتعزيز منظومة السلامة والصحة المهنية في أنشطة وعمليات البترول والغاز، بما يضمن استمرار واستدامة هذه العمليات بأعلى درجات الأمان لسلامة العاملين والأصول وإتخاذ كافة الإجراءات بهدف تلافى الأسباب المؤثرة على السلامة والمتسببة في الحوادث.ووفاقا لهذه التوجهات فقد  حققت شركة أمل للبترول (أمابتكو) إحدى شركات الهيئة المصرية العامة للبترول إنجاز ٥ مليون ساعة عمل خالية من الإصابات والحوادث و بدون وقت ضائع بسبب الإصابات ، وهو ما يؤكد على التزام الشركة الراسخ بمعايير السلامة .
وإحتفلت الشركة بهذا الإنجاز الغير مسبوق مع موظفيها وشركائها الإستراتيجيين وبحضور كل من السادة قيادات الشركة و قيادات الهيئة المصرية العامة للبترول للسلامة والصحة المهنية والسيد الأستاذ رئيس النقابة العامة للبترول ونائب رئيس إتحاد عمال مصر و رئيس النقابة بالشركة بحقول الشركة بالبحر الأحمر.
وبهذه المناسبة أكد المهندس عبد الناصر خفاجي  رئيس مجلس إدارة أمابتكو على إحتفال السلامة في حقول الشركة بقوله “بلوغ هذا الإنجاز الغير مسبوق يوضح إلتزام أمابتكو الثابت وتفانيها بخصوص السلامة مدفوعة بالتقدم المستمر ومشاركة أفضل الممارسات . نحن لا نساوم على السلامة ونحرص على مكان عمل خال من الحوادث والإصابات . أشكر جميع موظفي امابتكو على دعمهم للوصول لهذا الإنجاز الهام في السلامة” .
وخلال الحفل علق المهندس محمد المصري المدير العام والعضو المنتدب لشركة امابتكو أن أداء السلامة يعكس التزام الشركة الدائم بالصحة والسلامة ، مؤكدا علي مسؤولية الشركة لضمان عودة كل موظف ومقاول متواجد في موقعنا بسلام إلى منزله في نهاية كل يوم . 

ولذلك فإن إستراتيجيتنا المتكاملة لإدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة تتركز حول إجراءات السلامة الصارمة والمعايير العالية والإمتثال الدقيق والتدريب الشامل وبناء القدرات والمراقبة الحذرة” . وتابع المصري معرباً عن تقديره للمساهمة القيمة لموظفي امابتكو وشركائها الأساسيين (مقاولون الشركة) في تحقيق هذا الإنجاز  وتابع سيادته “نحن جميعاً نسير بإتجاه هدف واحد : ضمان بيئة عمل آمنة في الحاضر والمستقبل”.
ومن جانبه عقب المهندس جمال فتحي مستشار الرئيس التنفيذي للهيئة للبيئة والمشرف علي الأمن الصناعي على انجاز الشركة في مجال السلامة قائلاً : “نحن فخورون بالإحتفال بإنجاز امابتكو في أداء السلامة ، فمن خلال برامج السلامة المستهدفة نجحت امابتكو في تحقيق تحسينات كبيرة في مجال الصحة والسلامة والبيئة على جميع المستويات وفي كل الأقسام والأنشطة. وتساعد مبادرات الصحة والسلامة والبيئة في نشر ثقافة السلامة بشكل قوي بين الموظفين والمقاولين” وركز سيادته علي أهمية مشاركة جميع موظفي الشركة  ببرنامج راقب وشاهد وقم بالتوجيه و أيضا ضرورة إمتثال جميع العاملين للقواعد المنقذة للحياة و أيضا نظام سلامة العمليات. 
كما أكد الأستاذ محمد جبران رئيس النقابة العامة للبترول بأهمية سلامة جميع العاملين بشركة أمابتكو و إمتثال جميع العاملين لإجراءات و إشتراطات السلامة أثناء تنفيذ مهام العمل خصوصا و أن شركة امابتكو توفر بيئة عمل أمنة و مهمات السلامة و التدريبات المتخصصة في السلامة لجميع العاملين.
وأكد الدكتور محمد أحمد حسين مساعد رئيس شركة أمابتكو للسلامة والصحة المهنية و حماية البيئة أن “أمابتكو" تؤمن بأن جميع الحوادث يمكن الوقاية منها ، فمن خلال نهجها الثابت تجاه السلامة والإمتثال تستمر  أمابتكو في سعيها لتحسين أدائها في مجال البيئة والصحة والسلامة . فالتميز في هذه المجالات لا غنى عنه لتحقيق النمو المستدام”.
جدير بالذكر أن أمابتكو لديها برامج ومبادرات تهدف إلى تحقيق أداء مستدام في السلامة والصحة والبيئة ، مثل القواعد المنقذه للحياة في العمل.

وفي سعيها لتحسين متطلبات الصحة والسلامة وتبادل أفضل الممارسات والخبرات ، أطلقت أمابتكو جائزة الصحة والسلامة والبيئة ، لتقدير وتكريم الموظفين لمساهمتهم في مجال السلامة . تهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الموظفين على إدارة فعَالة للسلامة والصحة المهنية وتعزيز السلامة وأفضل الممارسات في المستقبل . 

وخلال اليوم قامت امابتكو بتكريم موظفيها المتميزون في خلق بيئة عمل آمنة وصحية.
بدافع التحسين المستمر لأدائها في مجال الصحة والسلامة والبيئة والجودة ، تتوافق أنظمة امابتكو في إدارة الصحة والسلامة مع ركائز رؤية مصر 2030. وامابتكو ملتزمة بضمان أعلى مستويات السلامة لموظفيها وشركاءها مع ضمان سلامة مجتمعها من خلال عمليات آمنة ومؤمًنة . العنصر الأساسي في أنظمة الإدارة لدى امابتكو هو سلامة أهم وأثمن موجوداتها : الأفراد .
وعلي الرغم من البيئة الصناعية عالية المخاطر والتي تشمل التعامل مع الآلات الصناعية الثقيلة والضغط العالي ودرجات الحرارة العالية حافظت شركة امابتكو على سجل قوي في أداء السلامة بما في ذلك ٥ مليون ساعة دون إصابات.
تحقيق هذا المستوى من الأداء في مجال السلامة يبدأ من زرع ثقافة السلامة التي تعزز فكرة أن كل شخص مسؤول عن سلامته وسلامة الآخرين . ويدعم هذه الثقافة نظام إدارة صارم للصحة والسلامة والبيئة (HSE) لرصد وتقييم الأداء . امابتكو حاصلة على أربعة شهادات للأيزو للجودة في معايير إدارة الجودة و البيئة والأمن والسلامة ISO 9001 و OHSAS 18001 و EMS 14001 والمتوافقة مع أفضل الممارسات الدولية. وأيضا شهادة ترشيد الطاقة ISO 50001
السلامة في امابتكو تعني كل شيء ، فزيادة الإنتاجية مع التأكيد على سلامة الجميع تتطلب إلتزام الجميع بالسلامة من خلال التحسين الإستباقي لظروف العمل . جميع الموظفين في أمابتكو لديهم مسؤولية مشتركة إزاء كل مهمة تقوم بها الشركة وهي تحديد وتقييم وتخفيف المخاطر المرتبطة بالعمليات . لذلك ، ستواصل أمابتكو تقديم مبادرات لتعزيز أداء السلامة لديها .
وتدرك أمابتكو القيمة التي يضيفها المقاولون لعملياتها من خلال مهارات فنية معينة و معايير معتمدة في مهام الخدمات و التشغيل والصيانة . إن صحة وسلامة المقاولين هي مسؤولية أساسية ، من أجل ذلك تطبق أمابتكو نهج إستراتيجي في إدارة العقود بالتركيز على توضيح مستوى التوقعات والنتائج والمخاطر المترتبة على الأنشطة خلال فترات العمل. كما أن الرقابة الفعالة والتدريب التعريفي الشامل وتقييم المقاولين يعزز نظم الإدارة الحالية لتقليل المخاطر وتحسين نجاح المقاولين المتواجدين في الموقع.

أقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 51 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 7 حالات وفاة

التعليقات

أستطلاع الرأي