للاعلان

Thu,23 Sep 2021

عثمان علام

أسعار الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى لها في أسبوع مع ارتفاع الدولار الأمريكي

أسعار الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى لها في أسبوع مع ارتفاع الدولار الأمريكي

07:05 am 22/07/2021

| تعدين وكيماويات

| 463


أقرأ أيضا: عاجل: محمد شلبي نائباً لرئيس الهيئة للرقابة على الشركات

 

انخفضت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي إلى أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع  ، حيث أثر ارتفاع الدولار وانتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية على جاذبية المعدن

وانخفضت  أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.3٪ إلى 1804.54 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:19 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ 12 يوليو عند 1793.59 دولارًا، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1804.40 دولار للأوقية.

وتم تداول الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته منذ بداية العام ، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى، كما تؤثر العوائد المرتفعة على الذهب غير العائد ، حيث إنها ترفع تكلفة الفرصة البديلة.

وقال ديفيد ميجر ، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: «لقد عدنا إلى حالة سوق الدفع والجذب هذه مع بعض العوامل التي تؤثر على سوق الذهب بشكل إيجابي والبعض الآخر بشكل سلبي».

وأشار مايكل هيوسون ، كبير محللي السوق في CMC Markets UK: إلى أن «عوائد سندات الخزانة تبدو أكثر ثباتًا ، وأسواق الأسهم الأوروبية تقدم عرضًا أفضل قليلاً وهذا يقلل من جاذبية الذهب».

واقترب الدولار الأمريكي من أعلى مستوى له خلال 2021 وارتفعت السندات أكثر اليوم الأربعاء ، حيث أدى الانتشار السريع لمتغير دلتا إلى انحسار المخاوف حول التضخم باعتباره مصدر القلق الرئيسي للمستثمرين، وانتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية من أدنى مستوى لها في 5 أشهر وصلت إليه في الجلسة السابقة.

بالإضافة إلى ذلك ، ارتفعت الأسهم الأوروبية قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس والذي من المتوقع أن يحمل نبرة حذرة. أثار متغير دلتا مخاوف من أن المزيد من الإغلاق والقيود الأخرى قد تقلب الانتعاش الاقتصادي العالمي ، مما يدفع المستثمرين إلى رهانات آمنة.

ومع ذلك ، قال هان تان ، محلل السوق في Exinity Group ، إن الذهب كان يخسر أمام الدولار في المعركة من أجل هيمنة الملاذ الآمن ، ومن المرجح أن تكافح أسعار الذهب فى السوق الفورية للارتفاع إلى ما بعد المستوى النفسي 1800 دولار، مضيفا «طالما ظلت العملة الأمريكية الملاذ الآمن المهيمن ، فمن المتوقع أن يظل الذهب فى حلة تراجع.»

وفي الوقت نفسه ، يركز المستثمرون أيضًا على اجتماع البنك المركزي الأوروبي، حيث من المتوقع أن يرسم صانعو السياسة مسارًا جديدًا ليعكس تغييرًا في الإستراتيجية ويظهر أن البنك جاد في إنعاش التضخم.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى ، ارتفعت الفضة 1٪ إلى 25.16 دولارًا للأونصة ، وزاد البلاديوم 1.1٪ إلى 2663.63 دولارًا ، وارتفع البلاتين 0.8٪ إلى 1074.95 دولارًا.

أقرأ أيضا: عاجل: أشرف فتوح مساعداً لرئيس شركة الحفر المصرية للشئون المالية

التعليقات

أستطلاع الرأي