للاعلان

Thu,23 Sep 2021

عثمان علام

ساويرس يؤسس صندوق استثمار في مجال التعدين قيمته 1.4 مليار دولار

ساويرس يؤسس صندوق استثمار في مجال التعدين قيمته 1.4 مليار دولار

03:08 pm 26/07/2021

| تعدين وكيماويات

| 538


أقرأ أيضا: بالصور لجنة إتفاقيه تعاون بين لجنة الطاقة بنقابة مهندسين القاهرة وجامعة السويس

 

أعلنت شركة لامانشا القابضة، إنشاء صندوق La Mancha Fund SCSp، وهو صندوق استثمار طويل الأجل مقره في لوكسمبورج متخصص بشكل أساسي في مجال تعدين الذهب، على أن تكون شركة لامانشا كابيتال للاستشارات القانونية La Mancha Capital Advisory LLP (“LMCA") هي المكتب الاستشاري للصندوق.


وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الاثنين، إنه تم الانتهاء من الإغلاق الأول للصندوق باستلام جميع أصول تعدين الذهب التابعة لشركة لامانشا، بالإضافة إلى استثمار قدره 100 مليون دولار أمريكي من شريك استراتيجي سيستثمر بجانب عائلة ساويرس.


وأضافت الشركة، أن الصندوق سيقوم اعتباراً من اليوم بإدارة أصول تزيد قيمتها عن 1.4 مليار دولار، كما سيقوم بدراسة العديد من الفرص الجديدة، كما سيكون الصندوق متاحاً أمام مستثمرين آخرين في وقتٍ لاحق.

 

وأكد نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة لامانشا: أن "خطوة إنشاء صندوق استثمار هي النتيجة الطبيعية لما كنا نقوم به منذ عام 2015 حين قمنا ببيع أصولنا التشغيلية لشركتي إيفولوشن وإنديفور مقابل حصص رأسمالية".

 

وأضاف ساويرس، أن التحول إلى تأسيس صندوق وفتح المجال لمستثمرين جدد يأتي في وقت مناسب جداً نتوقع فيه العديد من الفرص في قطاع تعدين الذهب الذي لا يزال مفتتاً ويحتاج إلى المزيد من الاندماجات.

 

وأوضح، أنه سيتم دعم الصندوق من قبل لجنة استشارية يقوم برئاستها وستضم عدداً من الشخصيات المعروفة في قطاع التعدين، لدى الكثير منهم تاريخاً طويلاً في العمل مع شركة لامانشا وتقديم الخدمات الاستشارية لها.

 

وأشار ساويرس، إلى أن الهدف الاستثماري الأساسي للصندوق سيتمثل في خلق موارد استثمارية لقطاع تعدين الذهب والمعادن النفيسة، كما سيكون له المرونة في الاستثمار في معادن بطاريات السيارات الكهربائية، وسيقوم الصندوق بالاستثمار بشكل أساسي في محفظة محددة تركز على الأسهم المدرجة طويلة الأجل، ولكنه قد ينظر لاستثمار جزء أصغر من أصوله في الأسهم الخاصة.

 

ونوه، بأن الصندوق سيسعى للاستحواذ على حصص كبيرة في شركات الموارد المعدنية الصغيرة والمبتدئة ذات الإمكانيات الإدارية والجيولوجية القوية التي تمكنها من تنفيذ استراتيجية خلق القيمة في خلال 3 إلى 5 سنوات.

أقرأ أيضا: اعتماد نتائج اعمال الجمعية العمومية لتكرير القاهرة

التعليقات

أستطلاع الرأي