للاعلان

Thu,23 Sep 2021

عثمان علام

القراءات الوهمية لعدادات الكهرباء تصل البرلمان وشاكر يتوعد

القراءات الوهمية لعدادات الكهرباء تصل البرلمان وشاكر يتوعد

05:08 pm 27/07/2021

| طاقة

| 2271


أقرأ أيضا: عاجل: محمد شلبي نائباً لرئيس الهيئة للرقابة على الشركات

شهد اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إثارة النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب لأزمة القراءات الوهمية للعدادات، وأيضًا انقطاع التيار الكهربائي بعدد من المناطق بأكتوبر والهرم، نتيجة سرقة الكابلات.

وعقب الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، على تصريحات النائب، قائلا: “لا تهاون إطلاقًا فيما يخص قراءة العدادات، وسيتم النظر بشأن إشكاليات المنظومة في أكتوبر والهرم”.

 

وأوضح القطامي أنه لا يجوز وجود إشكاليات بمنظومة الكهرباء في الهرم، بجانب حدائق أكتوبر التي تشهد انقطاعات مُستمرة تتطلب أن تكون هناك رُؤية مُختلفة، خاصة لو كان الأمر مُتعلقًا بسرقة كابلات الكهرباء، مُطالبًا الوزير بسرعة التحرك بهذا الشأن، مؤكدًا أنه أثار هذه الإشكالية في وقت سابق، بمنطقة كفر المنفي، وتم التغلب عليها، لكن هناك مناطق أخرى لا بد من نظرة بشأنها.

وتطرق البرلماني أيضا إلى أزمة القراءات للعداد، وشكاوي المواطنين بشأنها، وعلق عليها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، قائلًا: “قراءة العدادات تذهب إلى مكانين منعًا للتلاعب فيها، إحداهما شركة التوزيع والثانية بوزارة الكهرباء”، مضيفًا: "أي حالة لدى النواب فيها فواتير جُزافية أو قراءات غير سليمة، مُستعد للنظر إليها فورًا، وسأواجه ذلك بالضرب بيدٍ من حديد". 

 

وأكد شاكر أنه تم تركيب نحو 10 ملايين عداد مُسبق الدفع  للقضاء على أخطاء الفواتير، فضلًا عن البدء في تنفيذ مشروع تركيب نحو 250 ألف ذكي "سمارت" كمرحلة تجريبية، قائلًا: "نفسي كل العدادات تبقى سمارت". 

وتابع الوزير: “أي مشكلة في قطاع الكهرباء مسؤليتنا، ونعمل على حلها، مضيفًا: “حاجتين فقط لا أفعلها (التعيين والنقل)، لكن أي شيء يتعلق بجودة خدمة تغذية الكهرباء بطاقه عالية الكفاءة نعمل عليها”، لافتًا إلى تشجيع استخدام السيارات الكهربائية، وأن تكون والطاقة المُستخدمة في شحنها ”متجددة".

أقرأ أيضا: عاجل: أشرف فتوح مساعداً لرئيس شركة الحفر المصرية للشئون المالية

التعليقات

أستطلاع الرأي