للاعلان

Thu,23 Sep 2021

عثمان علام

موجة حارة مستمرة والأرصاد توصي بعدم التعرض لأشعة الشمس

موجة حارة مستمرة والأرصاد توصي بعدم التعرض لأشعة الشمس

09:25 am 31/07/2021

| تنويهات

| 1456


أقرأ أيضا: عاجل: محمد شلبي نائباً لرئيس الهيئة للرقابة على الشركات

تضرب البلاد موجة حارة جديدة هذه الأيام، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء، وترتفع نسب الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الصيف.


ويكشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب ارتفاع درجات الحرارة وموعد انتهاء الموجة الحارة على مصر.

ويقول شاهين، إن البلاد تشهد تعمق منخفض الهند الموسمي الذي يؤثر على الحالة الجوية معظم أيام فصل الصيف، حيث ترتفع الحرارة وتزيد نسب الرطوبة مما يزيد من درجات الحرارة المحسوسة من درجتين إلى 4 درجات.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالأرصاد الجوية، أن ارتفاع الفصل المداري لمنخفض السودان هو أيضًا أحد أسباب الموجة الحارة.

وأضاف أنه من المتوقع استمرار تلك الموجة على أنحاء البلاد حتى نهاية الأسبوع، مع تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية.

كما تشهد البلاد اليوم نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

ويقدم محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين للحفاظ على سلامتهم وعدم تعرضهم لأي أذى بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وهي:


- عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة
- زيادة معدل شرب السوائل وخصوصًا الماء لتعويض الفقد الناتج عن زيادة التعرق
- الحرص على عدم التواجد في أماكن مغلقة أو سيئة التهوية
- عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات
- عدم تزويد إطارات السيارات بضغط الهواء 100%
- عدم ترك الأطفال في السيارات فترات طويلة
- ارتداء غطاء واقٍ للرأس
- ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون

أقرأ أيضا: عاجل: أشرف فتوح مساعداً لرئيس شركة الحفر المصرية للشئون المالية

التعليقات

أستطلاع الرأي