للاعلان

Thu,23 Sep 2021

عثمان علام

تعاون مصري إماراتي لتصنيع سيارة بيك أب تعمل بالغاز والبنزين

تعاون مصري إماراتي لتصنيع سيارة بيك أب تعمل بالغاز والبنزين

01:51 pm 09/08/2021

| سيارات

| 481


أقرأ أيضا: عاجل: محمد شلبي نائباً لرئيس الهيئة للرقابة على الشركات

 

كشفت وزارة الإنتاج الحربي المصرية، اليوم الإثنين، عن أول نموذج للسيارة المصرية الإماراتية “بيك أب”، المُصنّعة باسم “إي إم” EM.

جاء ذلك عقب توقيع عقد تعاون مشترك بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة إم جلوري القابضة الإماراتية، لتصنيع السيارات بيك أب.

يأتي التوقيع في ضوء تحقيق رؤية مصر 2030، في مجال توطين تكنولوجيا صناعية حديثة وخلق كوادر فنية محترفة، إذ قامت وزارة الإنتاج الحربي بالتخطيط لتأسيس شركة مصرية إماراتية لإنتاج وتصنيع السيارات التي تعمل بالوقود المزدوج (غاز طبيعي-بنزين) بسواعد مصرية، في سابقة هي الأولى في مصر.
وجرى الاتفاق على إنشاء شركة تحت اسم “الشركة المصرية الإماراتية لصناعة السيارات”، لإنتاج وتصنيع وتسويق السيارات، والمساهمون في هذه الشركة هم: الهيئة القومية للإنتاج الحربي، ومصنع 999 الحربي، وشركة إم جلوري الإماراتية لتصنيع سيارات بيك أب.
وسيجري بموجب هذا التعاون المشترك إقامة مصنع لإنتاج سيارة بيك أب بإسم “إي إم” EM، والتي تعمل بالوقود المزدوج (غاز طبيعي – بنزين)، وذلك بنماذج وأنواع مختلفة، وهو ما يمثّل خطوة مهمة للتحول نحو الطاقة النظيفة.
وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، المهندس محمد أحمد مرسي: “طبقا لرؤية مصر 2030 من تمكين الصناعة، اليوم نوقع عقدًا بين شركة الآلات والمعدات مصنع 999 وبين الشركة القابضة الإماراتية لإنشاء الشركة المصرية الإماراتية لصناعة السيارات”.
وتابع أن الشركة سوف تنتج سيارة بيك آب بنماذجها المختلفة، وأن بداية الإنتاج ستكون في النصف الأول من 2022.
من جانبها، أشارت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، إلى أن إنتاج السيارة بيك أب في مصر، التي تعمل بالوقود المزدوج، يمثّل خطوة مهمة للتحول نحو الطاقة النظيفة، وتعميق هذه الصناعة الحيوية محليًا، وجذب استثمارات جديدة في هذا الصدد.
وأكدت الوزيرة اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بتحقيق الاستفادة المثلى من ثروات مصر من الغاز الطبيعي وتعظيم قيمتها المضافة، وهو ما يسهم بفاعلية في الحفاظ على البيئة، وتقليل تلوث الهواء من خلال استخدام الغاز الطبيعي وقودًا نظيفًا يعمل على تقليل الانبعاثات الضارة، التي لها تأثير سلبي لدى المواطنين والاقتصاد.

أقرأ أيضا: عاجل: أشرف فتوح مساعداً لرئيس شركة الحفر المصرية للشئون المالية

التعليقات

أستطلاع الرأي