للاعلان

Thu,23 Sep 2021

عثمان علام

شركة CSCEC الصينية تنجح فى إكتمال الهيكل الفولاذى للبرج الأيقونى" أطول برج فى أفريقيا" بالعاصمة الادارية

شركة CSCEC الصينية تنجح فى إكتمال الهيكل الفولاذى للبرج الأيقونى" أطول برج فى أفريقيا" بالعاصمة الادارية

الكاتب : أبوبكر عبد المعز |

03:33 pm 28/08/2021

| المستقبل العقاري

| 554


أقرأ أيضا: عاجل: محمد شلبي نائباً لرئيس الهيئة للرقابة على الشركات

 

نجحت الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC ، فى اكتمال الهيكل الفولاذي للبرج الأيقوني-"أطول برج في أفريقيا"، وذلك بالإنتهاء من رفع الجزء الأخير من المكونات الفولاذية .

وجاء ذلك خلال حفل اكتمال الهيكل الفولاذي، ألقى كل من عمرو خطاب، ممثل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة"NUCA"، وأحمد البنا، مدير المشروع بشركة الإشراف "دار الهندسة" كلمة على التوالي ، حيث أشادوا بالتعاون الصادق بين جميع الأطراف في الصين ومصر في بناء الهيكل الفولاذي للبرج الأيقوني، ومعايير الجودة العالية الخاصة بالشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC في معالجة وتركيب الهيكل الفولاذي. كما أعربا عن شكرهما وتهنئتهما لجميع البنائين على هذا النجاح.

بدأت أعمال بناء الهيكل الفولاذي للبرج الأيقوني في 16 نوفمبر 2019. وبعد 646 يومًا، تغلب العاملون بالشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في مصر CSCEC على العديد من الصعوبات، وأكملوا الهيكل الفولاذي كما هو مخطط له بسرعة كبيرة تصل إلى بناء الطابق الواحد في 3 أيام فقط. تبلغ مساحة البرج الأيقوني أكثر من 260 ألف متر مربع، ويتكون البرج من طابقين تحت الأرض و78 طابقًا فوق الأرض، فهو يتميز بأنماط معمارية فريدة، كما تُعتبر مكونات الهيكل الفولاذي للبرج الأيقوني معقدة ومتنوعة و لم يكن من السهل تركيبها ، حيث يبلغ وزن أثقل المكونات الفولاذية 28 طنًا، وتزن الكمية الإجمالية للحديد المستخدم في المشروع حوالي 18 ألف طن.

 

 

أقرأ أيضا: عاجل: أشرف فتوح مساعداً لرئيس شركة الحفر المصرية للشئون المالية

التعليقات

أستطلاع الرأي