للاعلان

Fri,22 Oct 2021

عثمان علام

أدنوك" و"مصدر" الإماراتيتان و"bp" البريطانية يوقعون اتفاقيات لتعزيز الشراكة في مجال الطاقة المتجددة

أدنوك" و"مصدر" الإماراتيتان و"bp" البريطانية يوقعون اتفاقيات لتعزيز الشراكة في مجال الطاقة المتجددة

10:31 am 17/09/2021

| طاقة

| 491


أقرأ أيضا: سيد لاشين إبن صان مصر يحقق اللقب الـ ١٣ للبطولة العربية فى تنس الطاولة مع الأهلى

 


وقعت كل من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وشركة "bp" اتفاقيات للتعاون الاستراتيجي لتوسعة مجالات الشراكة الثنائية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة في مجال الاستدامة، بما في ذلك تطوير مركزين للهيدروجين النظيف في كل من دولة الإمارات والمملكة المتحدة بطاقة إنتاجية تبلغ 2 غيغا واط.

وتهدف الاتفاقيات الحد من تداعيات تغير المناخ، بالإضافة إلى الالتزام المشترك بالسعي إلى خلق فرص اقتصادية جديدة ترتكز على تقنيات الحد من انبعاثات الكربون على المستويين المحلي والدولي.

وتزامنت هذه الاتفاقية مع زيارة ولي عهد أبوظبي، إلى المملكة المتحدة.

وبموجب الاتفاقيات، تتعاون "أدنوك" و"bp" و"مصدر" لتطوير مركزين للهيدروجين النظيف في المملكة المتحدة والإمارات بطاقة إنتاج أولية لكل منهما تقدر بـ 1 غيغا واط في كل من البلدين، وذلك استناداً إلى دور الإمارات كمستثمر رئيسي في عدد من أكبر مشاريع طاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة.

وينسجم هذا المشروع مع هدف خفض الانبعاثات في كافة القطاعات الاقتصادية بنسبة 23.5% المتضمن في المساهمات المحددة وطنياً لدولة الإمارات والتزام المملكة المتحدة بإنتاج 5 غيغا وات من الهيدروجين منخفض الكربون بحلول عام 2030 الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.

كما ستُحدد "أدنوك" و"bp" بشكل مشترك مجالات التعاون المحتملة في مشاريع التقاط الكربون وتخزينه، وأفضل التقنيات المستخدمة في مجال الكشف عن الميثان، كذلك تعمل "مصدر" و "bp" معاً لاستكشاف فرص تطوير وبناء وتشغيل حلول مستدامة للطاقة والمواصلات في المراكز الحضرية السكانية.

أقرأ أيضا: بايدن يتوقع تراجع أسعار الوقود في 2022

التعليقات

أستطلاع الرأي