للاعلان

Mon,18 Oct 2021

عثمان علام

3 محطات خالدة في تاريخ الفرعون محمد صلاح

3 محطات خالدة في تاريخ الفرعون محمد صلاح

06:01 pm 20/09/2021

| بتروسبورت

| 607


أقرأ أيضا: بداية نوفمبر : نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية بـ"سيدي كرير"

 

يواصل الدولي المصري محمد صلاح صناعة الحضارة الفرعونية كرويًا في القارة الباردة بعد أن أحكم قبضته على الأرقام القياسية الفردية في أرض الإنجليز.
وبخلاف الجوائز الفردية التي أظهرت قدراته الفنية العالية، فإن صلاح قد دخل في منافسة مع الرموز القدامى للفرق التي لعب لها، لكسر الأرقام القياسية وتحقيق البطولات التاريخية.
تحقيق الدوري الإنجليزي
كتب الدولي المصري نهاية سنوات العجاف والخصام بين لقب الدوري الإنجليزي ونادي ليفربول حيث لم يحضر درع البريميرليج إلى أنفيلد طيلة 30 عاما.

ويرجع الفضل في الظفر بمقدمة جدول ترتيب نسخة 2019 -2020 والتفوق على مانشستر سيتي إلى الأداء القوي الذي قدمه محمد صلاح حيث سجل 19 هدفًا تصدر بهم قائمة هدافي الفريق الأحمر إلى جانب 10 تمريرات حاسمة.

وعجز عدد كبير من أساطير النادي الشهير عن تحقيق اللقب ويأتي في مقدمتهم القائد الأسبق ستيفن جيرارد الذي خاض 17 موسمًا دون أن يحقق الحلم، والمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز.

دوري أبطال أوروبا

توّج ليفربول بدوري أبطال أوروبا في نسخة 2019 بعد التفوق على مواطنه توتنهام هوتسبير بهدفين دون ترد، سجل إحداهما المصري محمد صلاح من ركلة جزاء عند الدقيقة الثانية.

ويعود اللقب الأخير للريدز في دوري أبطال أوروبا إلى موسم 2005 بعد التغلب على ميلان الإيطالي في اللقاء التاريخي الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 3-3 وحُسم بركلات الترجيح.

أقرأ أيضا: رئيس بتروجاس يقرر محو جميع الجزاءات الموقعة على العاملين بمناسبة المولد النبوى

التعليقات

أستطلاع الرأي