للاعلان

Mon,18 Oct 2021

عثمان علام

يا وابور قولي رايح على فين…ياسمين الجاكي

يا وابور قولي رايح على فين…ياسمين الجاكي

08:47 am 25/09/2021

| رأي

| 908


أقرأ أيضا: البترول الوطنية”: السيطرة الكاملة على حريق وحدة إزالة الكبريت ولا تاثير على عمليات الانتاج

 


قطار العمر يمر وتمر معه أجمل الذكريات..قطار نرسم فيه مشوار الحياه بكل مافيها..من قسوه وحزن.. وفرح ونجاح وحب مواقف..اشخاص.. آلام..أحلام قد تتحقق وأحلام لم يحالفها الحظ..أهداف قد تصل إليها وأهداف يعرقلها الزمان ..أشخاص أوفياء ،وأشخاص يغلب عليهم الغدر والحقد.

تحتفظ ببعض البشر، وتتخلى عن آخرين..تقابل فيها من يحملون همك ويفرحون لسعادتك...و من هم من دمك وصلبك ويتخلون عنك في اول الطريق.


قطار في بداياته بطء وسلام وفي وسطه سرعه وشقاء وفى نهاياته خوف ووحده..محطات تحمل ملامح الطفوله والشباب والشيخوخة.

البعض يغادر القطار مبكرا والبعض الاخر يظل جالسا متأملا من نافذة القطار ما يحدث له في كل محطة وينتظر الغد..قطار يسير بك تجد في بعض..طرقاته نورا وشعاعا مضيئا، وفي البعض الاخر ظلام وعتمه..تسير فيه بارادتك وعزيمتك وصبرك مهما واجهت من صعاب..قد تواجه العدل وكثيرا ما تواجه الظلم

قطار نتعلم بكل خطواته دروس الحياه وتتعرف على مفاهيم لم تكن تدركها.. وتكتسب خبرات في كل محطه يقف عندها..قطار تتعلم فيه أن تقف في وجه الصدمات، وأن تبتسم للجراح، وأن لا تنحني لأي ضعف أو انكسار 
ان تصرخ بأعلى صوت لتثبت للعالم بأنك موجود بنجاحك وباصرارك وطموحك..ولتقف في كل محطة برهة من الوقت لتراجع نفسك جيدا  لتجدد رغباتك وأحلام وتحذف الذكريات الأليمةوتبدأ من جديد..فالورود ستتفتح والظلام يعقبه نور والتعب يكلله النجاح.


استمع لكل الآراء واحترمها  ، وليس بالضروره أن تقتنع بها..تتعلم فيه ان  لا يخلق منك العالم  إنسانا قاسياً منعدم الاحساس. 

ان لا تهزمك الأيام .. ولا يخيفك المرض ولا تنتهى الدنيا بموت عزيز غالى سرقته منك الأيام..في كل محطة فيه تتعلم ..ان العائلة هى الحب ..ان النجاح هو الهدف ..ان الرضا هو السعادة .

في قطار الحياه فقط إبتسم ..ويكفيك أن ترى الآخرين يبادلونك نفس الابتسامة الحقيقيه النابعة من قلوبهم المحبة بصدق..امض بقطار الحياة بنفس راضية..صبورة..متسامحة.. مادام قلبك ينبض..ويا وابور قولي رايح على فين !

أقرأ أيضا: قمة ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان غدًا

التعليقات

أستطلاع الرأي