للاعلان

Mon,18 Oct 2021

عثمان علام

مفاجأة كيا واستراتيجية السيارات ونقل المعارض ومشاكل تويوتا في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

مفاجأة كيا واستراتيجية السيارات ونقل المعارض ومشاكل تويوتا في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

02:41 pm 01/10/2021

| سيارات

| 950


أقرأ أيضا: البترول الوطنية”: السيطرة الكاملة على حريق وحدة إزالة الكبريت ولا تاثير على عمليات الانتاج

 

تواصل مجلة "أخبار السيارات" تناول العديد من الموضوعات التي تهم كل العاشقين للسيارات والجديد فيها وذلك من خلال العدد الجديد للمجلة والذي صدر بمجموعة متميزة من التحقيقات والحوارات والتحقيقات.
البداية مع الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات"، حيث كتب مقالا بعنوان "هل تشجع الدولة صناعة السيارات؟"، ويشير الكاتب إلي أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي جادة في دعم صناعة السيارات، كما أنها وفرت حوافز اقتصادية وجمركية لمصنعي السيارات للاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.
كما يتناول "النجار" أيضا ما يقوم به د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من جهود كبيرة في اعادة اكتشاف المواهب في كل ربوع مصر وصقل مهاراتهم من خلال تخصيص مسار آمن للدراجات كل يوم جمعة لمدة 4 ساعات في محافظة القاهرة.
وتحت عنوان "نقل المعارض.. قرار مع وقف التنفيذ" يتناول العدد الجديد آخر مستجدات قرار نقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية، وحالة الارتباك التي أصابت المحليات عقب صدور القرار.
ويتناول العدد أيضا شكاوي الجمهور من استمرار الأعطال الكثيرة في عدد من أنواع السيارات  ومن بين الشكاوي استمرار ظاهرة الأوفربرايس، وتعطل المحركات في بعض السيارات، وزيادة استهلاك البنزين وخاصة في سيارات تويوتا وجيتور وهافال.
وفي العدد أيضا يبعث د.هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام برسالة طمأنة لكل المصريين حول السياراة الكهربائية "نصر" التي تشكل عودة قوية لشركة النصر للسيارات، حيث أكد الوزير في حواره مع "أخبار السيارات" أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تبدأ عهدا صناعيا جديدا في مختلف القطاعات، وأشار إلي أن نسبة المكون المحلي في السيارة سيكون غير مسبوق وأن هناك حوافز كبيرة عند شراء السيارة والتقسيط سيكون علي 10 سنوات بفائدة 3 %.
وتواصل مجلة "أخبار السيارات" فتح ملف الصناعات المغذية للسيارات، من خلال عدد من الجولات داخل كبري الشركات المتخصصة في الهياكل والبطاريات، كما يتناول العدد مستجدات "استراتيجية السيارات" وقرب انطلاقها رسميا خلال الفترة المقبلة، فضلا عن إدخال المواصفات الأوروبية في الفترة القادمة أيضا.
وفي العدد حوارات مع المهندس محمد إدريس مدير عام موبيكا للصناعات المتكاملة، السيد المكاوي رئيس مجلس إدارة M.AUTO، وخبير السيارات محمود خيري، فضلا عن تقرير عن السيارة كيا XCEED والتي تعتبر مفاجأة كيا الجديدة لعشاقها.
كما خصص العدد 4 صفحات عن الراحل العظيم المشير محمد حسين طنطاوي ودوره الكبير في حماية الدولة والوقوف في وجه الأعداء عقب ثورة يناير 2011، ورحلة نصف قرن من العطاء للعسكرية المصرية.
وداخل العدد جولة فى قطاع البترول والحديث عن جهود توفير الوقود والطفرة فى معامل التكرير .
ويكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز تقريرا بعنوان "مصر علي طريق العالمية في وسائل النقل"، ويكتب الكاتب عثمان علا مقالا بعنوان "إياك أن تكذب بشأن الموتي".

أقرأ أيضا: قمة ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان غدًا

التعليقات

أستطلاع الرأي