للاعلان

Wed,20 Jan 2021

عثمان علام

الدكتور جمال شعبان ضمن أبرز 30 شخصية مؤثرة فى مصر

الدكتور جمال شعبان ضمن أبرز 30 شخصية مؤثرة فى مصر

الكاتب : عثمان علام |

03:12 am 18/08/2017

| منوعات

| 284


أقرأ أيضا: الصحة" تسجل 899 إصابة جديدة بفيروس كورونا و58 وفاة

 
اختارت مؤسسة «المنجزين العرب للتنمية» الدكتور والأديب جمال شعبان أستاذ جراحة القلب الشهير، ضمن قائمة الشخصيات المصرية الأكثر تأثيرا فى مجال المسئولية الإجتماعية لعامي 2016/ 2017 وقد ضمت القائمة 30 شخصية بارزة فى مصر .
وتضم قائمة المكرمين إلى جانب الدكتور جمال شعبان كل من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وسفير القلوب مجدي يعقوب الجراح العالمي الشهير والدكتور على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير، واللاعب محمد صلاح نجم مصر لكرة القدم، واسعاد يونس والدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، ودنيا سمير غانم واحمد السقا وأحمد حسن .. وآخرين من قائمة الشرف من الشخصيات البارزة والمؤثرة فى العمل العام والاجتماعي والخيري والذين ساهموا فى إدخال البسمة وتخفيف الآلام عن الكثير من البسطاء .
فنجد منهم من دعم علاج المرضي ومن وجه دعوة لبناء مستشفي ومن أطلق مبادرة مجتمعية ومن ساهم فى تجهيز اليتيمات ومن ساعد فى الإفراج عن الغارمات ومن عاد إلى مسقط رأسه بعد شهرته العالمية ليقدم يد العون إلى أهالي قريته فجميعهم أصحاب عطاء مصري أصيل لهذه الأرض الطيبة . 
والدكتور والأديب جمال شعبان واحدا من أبرز تلك الأسماء التي تحرص على العمل الاجتماعي والخيري، فيحرص دائما على تنظيم الجولات المجانية للقري الفقيرة فى مختلف محافظات مصر من أجل الكشف على البسطاء الغير قادرين وتنظيم القوافل العلاجية، وصرف الأدوية المجانية، إلى جانب تنظيمه العديد من المؤتمرات التي تهدف إلى التوعية بالصحة وكيفية الاهتمام بها والكشف المجاني على المرض ومساعدة البسطاء من أهل مصر .
كذلك خلال برامجه التي قدمها على قناة الحياة منها « العيادة و أفلا تبصرون» وبرامجه على قناة الناس استطاع أن يمزج بشكل سلس ومبدع بين العلم الحديث وتطوره وعظمة خلق الله سبحانه وتعالي للإنسان، فهو يصحبك في رحلة للتفكير والبحث عن حقيقة الوجود وخلق الإنسان فى تلك الصورة وفيما وصل إليه العلم وقدرة الله سبحانه وتعالي .
والدكتور «جمال شعبان» إلى جانب كونه واحدا من أمهر أطباء القلب فى مصر فهو يمتلك أسلوبا مميزا فى الكتابة والشعر، وله صالون ثقافي بأسمه يجمع عددا نخبة من المثقفين البارزين فى المجتمع، وصد صدر للدكتور جمال شعبان، العديد من الأعمال الأدبية والعلمية المميزة منها «ضغط الدم» والذي تحدث خلاله عن القاتل الصامت والذي أصبح أكثر الأمراض التي تهدد حياة المصريين حاليا، وصدر له كتاب «نبض الحياة .. القلب دقات وأسرار» والذي كشف خلاله الكثير من إعجاز القران الكريم والسنة النبوية الشريفة فى علاج أمراض القلب، ويعد الكتاب وجبة دسمة للدمج فى قالب أدبي رائع بين قدرة خلق الله لهذا العضو الذي بين ضلوعنا وما يثبته العلم يوميا من عظمة خلق الله وشرحه للكثير عن القلب، ورصد الكاتب آيات مفصلات عن القلب وأمراضه وعلاجه وأحاديث للرسول وما الحياة إلا مجموعة من النبضات أحصاها المولي عز وجل .
أما آخر أعماله فكان ديوان «لاشي أجمل منك» والذي يعكس حالة خاصة من الشجن والرثاء فى وداع والدته، فهو يرثي والدته وكأنها حبيبته فجمع كل مشاعر الأحبة والوداع فى رثاء الأم، فالحب والعشق فى الديوان جاء ممزوجا بعشق الأم التي تحمل بداخلها سر من أسرار هذا الكون حاول الدكتور جمال شعبان الوصول إلى أسراره وكشف تفاصيله ليقدمه فى قالب شعري بكلمات معبرة أستطاع بها أن يلمس القلب ويقلب المشاعر التي يعيشها فى غياب والدته وتلك المساحة التي تركتها خاوية فى حياته وتأثيرها وكلماتها التي لا يزال يشعر بها فى كل مكان حتي بعد وفاتها بفترة طويلة .

أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 19يناير 2021

التعليقات

أستطلاع الرأي