للاعلان

Mon,20 Sep 2021

عثمان علام

الزمالك يفوز على بتروجت بـ "نيران صديقة" ويقفز للمركز الخامس.

الزمالك يفوز على بتروجت بـ "نيران صديقة" ويقفز للمركز الخامس.

الكاتب : عثمان علام |

06:59 am 14/12/2016

| بتروسبورت

| 813


أقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 653 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 19 حالة وفاة


نجح الزمالك فى الفوز على نظيره بتروجت، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر ببطولة الدورى.
‫جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 عن طريق عمرو طارق مدافع بتروجت بالخطأ في مرماه.‬
‫وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 25 ويقفز للمركز الخامس ، بينما تجمد رصيد بتروجت عند النقطة 24 في المركز السادس.‬
الشوط الأول:
وخاض الزمالك المباراة بتشكيل يتكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد ناصف وعلى جبر ومحمود حمدى وأسامة إبراهيم فى خط الدفاع، طارق حامد ومعروف يوسف وصلاح ريكو وشيكابالا فى خط الوسط، ستانلى ومايوكا فى خط الهجوم.
بينما خاض بتروجت اللقاء بتشكيل يتكون من على فرج فى حراسة المرمى وأمير عابد وحسام حسن وطه عادل وجلال العقدة فى الدفاع ومصطفى شبيطة وأحمد العجوز وكريم طارق ومحمد رمضان فى الوسط والثنائى شيملس بيكيلى وجيمس تيدى للهجوم.
شهد اللقاء بداية متوسطة من كلا الفريقين بلا خطورة تذكر على المرمى وتحديدًا فى الدقيقة 12 من عمر المباراة كاد مصطفى شبيطة لاعب بتروجت أن يباغت مرمى الشناوى حارس مرمى الزمالك ولكنها مرت بسلام بجوار القائم الأيسر.
وحاول الفريق الأبيض الوصول إلى مرمى على فرج حارس بتروجت من خلال المحاولات الهجومية، ولكن لم ينجح مهاجمو الأبيض فى ترجمتها إلى اهداف، بينما شهدت الدقيقة 21 أخطر فرص اللقاء لصالح بتروجت عندما أخطأ أحمد الشناوى حارس الزمالك فى تشتيت الكرة، ووصلت لمحمد رجب مهاجم بتروجت ولكنه سددها برعونة بعيدة عن المرمى.
وفى الدقيقة 32 حصل على جبر مدافع الزمالك على إنذار بعد تدخل قوى أحد لاعبى بتروجت خارج حدود منطقة الجزاء سددها شبيطة وتصطدم بحائط الزمالك.
وقبل نهاية الشوط الأول، شهد محاولات من لاعبى الزمالك بعد تمريرات وتنتهى بعرضية من ناصف جهة اليسار ولكن دفاع بتروجت شتتها.
الشوط الثانى:
بداية حماسية من الزمالك فى الشوط الثانى أيضًا وحاول لاعبو الأبيض اختراق الحصون الدفاعية للفريق البترولي، ودفع محمد حلمى المدير الفنى للفريق الابيض بتغيرين هجوميين فى نفس الوقت، بأيمن حنفى بدلاً من صلاح ريكو، وباسم مرسى بدلاً من مايوكا فى الدقيقة 57.
نشط الزمالك تدريجياً لكن لاعبوه أهدروا أكثر من هجمة، وقام شيكابالا بعرضية من جهة اليسار من ضربة حرة مباشرة ودفاع بتروجت يشتتها.
وفى الدقيقة 59، احتسب حكم المباراة لمسة يد للزمالك من مكان مميز ولكن شيكابالا قام برفعها خارج الملعب.
وفى الدقيقة 61 أحرز الزمالك هدفه الأول عن طريق عمرو طارق مدافع بتروجت بالخطأ فى مرماه.
وفى الدقيقة 64، ألغى الحكم هدف بتروجت لمصطفى شبيطة بعد تدخل قوى من طه عادل لاعب بتروجت مع الشناوى حارس مرمى الزمالك واحتسبها خطأ لصالح الفريق الأبيض، ما تسبب فى مشادة بين اللاعبين واكتفى حكم اللقاء بتحذيرهما.
ومن هجمة خطيرة لبتروجت، التحم أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك بتيدى مهاجم بتروجت ما تسبب فى منح الحكم إنذار لحارس الفريق الأبيض فى الدقيقة 67، واحتسابها ضربة حرة مباشرة، وقام محمد رمضان بتسديدها من خارج منطقة الجزاء وإنقاذها الشناوى وحاولها ركنية.
ونشط الزمالك فى الدقيقة 73 وقام أيمن حنفى بالمرور من مدافع بتروجت وقام بعرضية من جهة اليسار وكاد شيكابالا يحرز الهدف الثانى ودفاع بتروجت شتتها.
حاول الجهاز الفني لبتروجت بقيادة طلعت يوسف، في تنشيط الهجوم باجراء تغيرين بخروج شمس بيكلي ونزول اومو في الدقيقة 77، والدفع بالناشئ ناصر ماهر بدلا من تيدى.
‫وقبل نهاية المباراة قام محمد حلمى بتأمين خط الوسط بالدفع بابراهيم صلاح في الدقيقة 85 بدلاً من شيكابالا، ومحاولات من لاعبى بتروجت لتوغل دفاع الزمالك لإدراك هدف التعادل ولكن مدافعو الأبيض نجحوا في التصدى، وفى الدقيقة الاخيرة، سقط على فرج حارس مرمى بتروجت متأثرًا باصطدامه بأحد لاعبى الزمالك.‬

أقرأ أيضا: نعيم الحكمة وهلاك الجنون…سقراط

التعليقات

أستطلاع الرأي