للاعلان

Wed,03 Mar 2021

عثمان علام

وجيه الجيشي: صان مصر ساهمت في المشروعات الكبرى بقطاع البترول وتوسعت عربياً وإفريقياً.

وجيه الجيشي: صان مصر ساهمت في المشروعات الكبرى بقطاع البترول وتوسعت عربياً وإفريقياً.

الكاتب : عثمان علام |

06:19 am 25/03/2018

| متابعات

| 521


أقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 581 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 42 حالة وفاة

المستقبل البترولي:

أظهرت نتائج أعمال الجمعية العمومية لشركة صان مصر تقدم كبير في نتائج الأعمال وبشكل غير مسبوق، حيث عمل فريق عمل الشركة على تحقيق إيرادات تخطت المليار و500 مليون جنيه بزيادة فائقة عن العام السابق...وقد جاء ذلك نتاج جهد وتعب العاملون بالشركة والذين كان لديهم إصرار بقيادة المهندس وجيه الجيشي رئيس الشركة على تحقيق نتائج محمودة.

ومنذ يومين تم إنعقاد الجمعية العامة العادية للشركة عن العام المالي 2017 بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفي حضور كل من المهندس محمد سعفان - وكيل أول وزارة البترول والمهندس عابد عز الرجال - الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول .


اشادة من الوزير:

يقول المهندس وجيه الجيشي أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعرب عن سعادته بما تحقق من نتائج وأعمال بالشركة عن العام المالي 2017 وأشاد الوزير بما تحقق من إيرادات والذي يعتبر أعلى رقم تصل إليه الشركة منذ نشأتها وعلى مدار تاريخها، كما أكد الوزير على أن صان مصر إحدى الشركات المهمة والفعالة بقطاع البترول مثل شركتي بتروجت وانبي وتعتبر ذراع أساسي في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة بمصر، وهذا جعل الشركة تساهم بالفعل في كل المشروعات القومية التي تحققت في عام 2017..كما اشاد الوزير بالتنسيق والتعاون بين الشركة والهيئة العامة للبترول ...وأكد على أهمية توسع الشركة للعمل داخل قطاع البترول في جميع أنشطة خدمات الغاز والزيت وكذلك التوسع في نفس الأنشطة خارج جمهورية مصر العريبة.

وأشار المهندس وجيه الجيشي الى ان الوزير اكد على أهمية التوسع في التدريب في السلامة والصحة المهنية وكذلك برامج التدريب اللازم لصقل مهارات العاملين بالشركة والتي تمثل القوة الضاربة والدافعة لإستقرار نمو الشركة، وعلى أهمية فتح مدارس تدريبية لإعداد كوادر فنية متخصصة خاصة وأن البلاد تشهد نموا سريعا في المشروعات البترولية التي تتطلب كوادر فنية مؤهلة للعمل .

كما وجه المهندس طارق الملا وزير اللبترول والثروة المعدنية شكرا خاص للمهندس وجيه الجيشي رئيس الشركة وكذلك كل العاملين على كافة المستويات لما تحقق من إنجازات خلال عام 2017 وتمنى للجميع أن تستمر هذه المسيرة الناجحة.


ارقام غير مسبوقة:

ويقول المهندس وجيه الجيشي إن الشركة حققت أرقام متميزة في الإيرادات بنسبة 54% مقارنة بالعام الماضي وتخطت لأول مرة منذ نشأتها الـ 2,5 مليار جنيه إيرادات هذا بالإضافة إلى زيادة متميزة في أرباح الشركة مقارنة بالعام الماضي والأعوام السابقة، وقد تحقق ذلك بجهد وإخلاص العاملين بالشركة بكافة المستويات والذي كان له الدور الرئيسي فيما تم تحقيقه وأضاف عن ما تم تحقيقه من إنجازات ما كان ليتحكم إلا بدعم كامل من معالي وزير البترول والثروة المعدنية وقيادات وزارة البترول والهيئة المصرية العامة للبترول ونتقدم لهم بخالص الشكر  والإمتنان .

وأشار رئيس الشركة إلى أن صان مصر ساهمت بشكل فعال ومتميز في تنفيذ المشروعات داخل جمهورية مصر العربية وخاصة في مشروع ظهر العملاق وكذلك مشروع أتول والذي أنهت الشركة فيه أعمال ما قبل التشغيل والذي تم تشغيله قبل الموعد التعاقدي بشهرين وبكفاءة عالية إستحقت عليه الشكر من الشركة الفرعونية .

وأيضا شاركت الشركة في أعمال التوقف المخطط لشركات أموك، الفرعونية، رشيد ، إنربك، موبكو، وأنهت الأعمال وفقا للجدول الزمني المخطط بكفاءة نالت الشكر والتقدير من الشركات الشقيق.


خدمات صان مصر لشركات البترول:

ويضيف الجيشي انه في إطار رؤية الشركة بإستحداث وتنمية وتطوير خدماتها لقطاع البترول تم توريد وتركيب وتشغيل أول وحد رفع إصطناعي من نوع Hydraulic Artificial Lift PumP في مصر وذلك بحقل حورس 7 بشركة العلمين وذلك من خلال فريق عمل من شركة صان مصر بالتعامل مع خبراء من شركة SSI الكندية المصنعة وبذلك تكون صان مصر هى الشركة الوحيدة بمصر التي تؤدي هذه الخدمة .

وأيضا ساهمت الشركة في تنفيذ أعمال مدنية خاصة بإنشاء 54 عمارة سكنية بمدينة بدر، والقاهرة الجديدة ، ودهشور، و15 مايو، بالإضافة إلى المول التجاري ومجمع المدارس منطقة الكيان العسكري بمنطقة السخنة .


وأوضح وجيه الجيشي أن التخطيط الممنهج والمتابعة المستمرة وإتخاذ القرارات في وقتها بالإضافة إلى خبرات ومهارات العاملين على كافة المستويات أدى إلى تحقيق نتائج أعمال متميزة حيث تمكنت الشركة من إنهاء أعمال التوريد والتركيب والتشغيل بنظام (EPC) بمشروع تطوير ميناء النفط و الغاز يمدينة العقبة بدولة الاردن الشيقة , ونظرا لكفاءة الاداء فتم اسناد اعمال اضافية خاصة بتوريد وتركيب خط اسالة الغاز (LPG) بميناء العقبة بالاضافة الي البدء في تقديم دعم فني لشركة برومين الاردنية للاشراف علي اعمال ادارة عمليات الصيانه للمصنع.


صان مصر في الدول العربية:

وعن مشروعات الشركة بدولة العراق اشار الجيشي الي فوز الشركة بمناقصة اعمال الصيانة لمحطات الانتاج بمنطقة الزوبير بالبصرة لشركة ايني في شهر ابريل 2017 ولمدة ثلاث سنوات قادمة بالاضافة الي الفوز بعقد اعمال خطوط حقن المياه بمنطقة الزوبير من شركة Drake and Scull Int لصالح شركة ايني الايطالية و أيضا استطاعت الشركة استئناف عقد صيانة الخزانات لصالح شركة BP الانجليزية و ايضا عقد صيانة الخزانات بسعات مختلفة بمنطقة الزوبير لصالح شركة ايني.

وفي دولة الجزائر للعام الثالث علي التوالي يتم تقديم الدعم الفني في مجال نظم ادارة الصيانة ( CMMS)بشركة سوناطراك...وفي دولة أنجولا نجحت الشركة للعام الخامس علي التوالي يتم تقديم الدعم الفني لصيانة مصنع الغاز المسال لصالح شركة بترومار سايبم انجولا .

واوضع المهندس وجيه الجيشي ان الشركة تسعي بشكل دائم علي تنمية الاعمال كاحد اهدافها الاستراتيجية من اجل الحفاظ علي الإستقرار ونمو الشركة وفي هذا السياق قامت الشركة بالتقدم في مناقصتين كبيرتين بدولة العراق الاولي خاصة بمشروع EPC توريد و تركيب و

أقرأ أيضا: مخططات هز الأستقرار وتفتيت المجتمعات العربية الإسلامية ( ٤)

التعليقات

أستطلاع الرأي