للاعلان

Tue,20 Apr 2021

عثمان علام

فوازير رمضان : الصحفيان ...(الحلقة 30)

فوازير رمضان : الصحفيان ...(الحلقة 30)

الكاتب : عثمان علام |

07:57 am 14/06/2018

| منوعات

| 410


أقرأ أيضا: 11 اتفاقا بين مصر وليبيا أبرزها عودة العمالة

يقدمها-د أحمد هندي:

حرية الصحافة هى قدرة الصحفيين على استعمال حقهم فى التعبير عن أرائهم والحرية فى إنشاء وإصدار الصحف مع مراعاة القانون، وهو ما نصت عليه المادة ٧٠ من الدستور على أن حرية الصحافة والطباعة والنشر الورقى والمرئى والمسموع والإلكترونى مكفول للمصريين .

والصحفى هو كل من يمارس مهنة الصحافة بصفة أساسية ومنتظمة فى جريدة أو أكثر يومية أو دورية أو فى وكالة أنباء ويستمد دخله الأساسى من هذا العمل .

وفى عالم الصحافة المتخصصة يبرز لنا إثنان من عمالقة الصحافة البترولية المتخصصة ..الصحفى الأول من أصحاب الكفاءة والخبرة ويقوم بتناوب الأشراف على إصدار جريدة الأخبار، وتغطية ملف البترول والطاقة ورئاسة القسم الأقتصادى بجريدة الأخبار، وصاحب عامود ضى القلم ، وعضوا بالجمعية العمومية لمؤسسة أخبار اليوم بالأنتخاب، صدر قرار تكليفه مديراً لتحرير جريدة الأخبار فى مايو ٢٠١٨ .

أما الصحفى الثانى، صقر الجنوب، أحد أبرز رموز الصحافة البترولية المتخصصة، الصحفى بمجلة الاذاعة والتلفزيون، ورئيس تحرير موقع المستقبل البترولى، كأول جريدة إلكترونية متخصصة فى تغطية أخبار البترول والطاقة فى مصر والعالم العربي، ومن أشهر كتاباته كلمتين ونص .

والصحفيان يمثلان نموذجا للتوأمة الصحفية حول ميثاق الشرف المهني والدفاع عن الحقوق والحريات  .

كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات .

أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 20 ابريل 2021

التعليقات

أستطلاع الرأي