للاعلان

Sun,11 Apr 2021

عثمان علام

ابن البترول محمد عبد الرحمن : منتدى الشباب ساحة حوار عالمى ومرآة عكست واقع الشباب

ابن البترول محمد عبد الرحمن : منتدى الشباب ساحة حوار عالمى ومرآة عكست واقع الشباب

الكاتب : عثمان علام |

10:18 am 10/11/2018

| متابعات

| 420


أقرأ أيضا: وزير البترول يفتتح المبنى الاداري لمحطة ضواغط دهشور التابعة لجاسكو

ميساء البنا


أكد المهندس محمد عبد الرحمن ابن من أبناء قطاع البترول  والحاصل على جائزة الـ ‪SPE‬ العالمية  للمرة الثانية وأحد الشباب ممن شاركوا منتدى شباب العالم، أن المنتدى محفل عالمى احتضن شباب يملكون فكر واعد يستطيعون من خلاله تغيير الواقع إلى أفضل.

 

وأوضح عبد الرحمن  فى تصريحات للمستقبل البترولى، أن «التحاور بين القيادة السياسة والشباب فرصة تؤسس لخلق جيل لديه وعى بالتحديات التى تواجه واقعه ومجتمعه ،فضلاً عن أنها خلقت حالة من الحوار المجتمعى  بين الشباب من كافة دول العالم على الرغم من اختلاف افكارهم وثقافاتهم الإ أن المنتدى جمع الشباب على هدف واحد وعكس حالة التفاعل والتواصل المشترك فيما بينهم  بشكل مبهر.

‪ ‬

وخلال مشاركته ومداخلته  بجلسة الطاقة بالمنتدي – أشار «عبد الرحمن»، إلى أنه تم مناقشة التحديات التى تواجه العالم فى ملف الطاقة خصوصاً مع تزايد استهلاك الطاقة لمدلات تسبق الإنتاج ، إضافة إلى مناقشة كيفية الاعتماد على الطاقة المتجددة استناداً لتوصيات مؤتمر المناخ الذى انعقد بباريس للحد من انبعاثات الطاقة المضرة بالبيئة .

 

ولفت إلى أن الحديث تطرق للنجاحات التى حققها قطاع البترول بعد الاكتشافات البترولية فى البحر المتوسط ما يعتبر بمثابة رسالة بأن مصر استطاعت تجاوز أزمة الطاقة ونجت فى تأمين احتياجاتها الإستراتيجية .

 

ونقل «المهندس محمد عبد الرحمن»، تجربته مع جمعية مهندسي البترول العالمية في برنامج الطاقة للجميع وهو برنامج عالمي لتعليم الشباب مفهوم خدمة الطاقة والحفاظ عليها ، داعياً إلى « ضرورة توسيع فكرة البرنامج بتفعيله في مدارس مصر».

‪ ‬

واقترح «عبد الرحمن»، انشاء مسابقة بحثية مشتركة بين قطاع البترول والكهرباء لشباب الباحثين وتنفيذ الابحاث الفائزة علي ارض الواقع لما سيكون لها من وقع إيجابى على هذين القطاعين بإعتبارهما من القطاعات المحورية للدولة.

أقرأ أيضا: كلمتين ونص...عامان على الفراق

التعليقات

أستطلاع الرأي